BT Sport تعلن انسحابها النهائي من حقوق بث الدوري الإنجليزي

محمد سلطان محمود

أعلن جافين بيترسون المدير التنفيذي لشبكة  BT Sport الإنجليزية، إعتزام الشبكة عدم الاستمرار في الحصول على حقوق بث الدوري الإنجليزي في المواسم المقبلة، عقب خسارة الشبكة لآلاف المشتركين في الفترة الأخيرة بسبب زيادة سعر الإشتراكات الشهرية بثلاثة جنيهات إسترلينيه.

بيترسون أكد أن الشبكة استعدت بخطة بديلة للحفاظ على مشتركيها، وأنه على ثقة ان فقدان الشبكة لحقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي لن يؤثر على المشتركين، حيث تقوم الشبكة ببث مباريات دوري أبطال أوروبا، ومباريات رياضة الكريكيت المقامة داخل أستراليا.

نرشح لك – مرتضى منصور يرفض الصلح مع حسام وإبراهيم حسن 

من جانب أخر، من المتوقع أن تقوم شبكة Sky Sports بتخفيض عدد المباريات التي تحصل على حق بثها كل موسم، حيث تميل إدارة الشبكة إلى التخلي عن مباريات يوم الإثنين في سبيل الحفاظ على قيمة الإشتراكات الشهرية دون تغييرها.

يتوقع خبراء الإعلام أن تصل قيمة حقوق بث الدوري الإنجليزي في المزاد الذي سيتم عقده الإسبوع القادم إلى 7 مليار جنيه إسترليني، بزيادة 1.9 مليار عن قيمة ماتم دفعه من شبكتي Sky Sports و BT Sport في 2015 لشراء حق بث 3 مواسم وبث 168مباراة كل موسم ، حيث تم دفع 5.14 مليار جنيه استرليني ، دفعت منهم شبكة سكاي 4.18 مليار لبث 126 مباراة، فيما دفعت BT Sport 960 مليون جنيه استرليني من أجل بث 42 مباراة في الموسم.

كما قد يشهد المزاد مفاجأت تتمثل في دخول شبكة Amazon و Facebook من أجل الحصول على حقوق بث الدوري الإنجليزي للثلاثة مواسم المقبلة ، فيما قد يشكل تغيير كبير لطريقة  بث المباريات.