ثلاثة دعاة إسلاميين صنعوا نجومية نيكولا معوض - E3lam.Com

قال الفنان اللبناني نيكولا معوض ، إن المخرج شادي الفخراني، طلب منه قبل تصوير دور “الشيخ فاروق” في مسلسل “ونوس” ألا يشاهد أي أحد ممن أدوا دور داعية إسلامي بل يشاهد دعاة حقيقيين.

نرشح لك: “ليندسي لوهان” تُبدي إعجابها بميريام فارس

أضاف “معوض” خلال حواره مع الإعلامية سمر يسري، في حلقة مساء اليوم الجمعة، من برنامج “أنا وأنا” المُذاع عبر فضائية “on e”، أنه حضر للدور من خلال ثلاثة دعاة هم عمرو خالد ومصطفى حسني ومعز مسعود، وهم من ساعدوه بالفعل على إتقان الدور، حيث إنه درس شخصياتهم وأخذ من صفاتهم لصناعة الشخصية التي شهرته.

أكد أنه من خلال دراسته للثلاثة ومتابعته لسيرتهم المهنية، وجد أن بعضهم “صادق”، والبعض الآخر قد غلبت عليه الشهرة أكثر من التدين الذي كان سببًا في شهرته من الأساس، وهو ما ناقشه في “الشيخ فاروق” في مسلسل “ونوس”.

في سياق متصل، قال إنه لم يعتمد في “ونوس” على وسامته، فقد أصروا على أن يكون عكس ذلك، فغيروا لون عينه وشعره، لكي يصدقه المشاهد، لافتًا إلى أنه استغرب لماذا اختاره شادي  الفخراني للمشاركة في “ونوس” بتلك الشخصية، واتصل به قال له: “أنت متأكد أن أقدر أعمله؟ أنا خايف أبوظهولك”، مشيرًا إلى أن صعوبة ذلك كانت في كونه لبناني لا يجيد اللهجة المصرية، وكذلك مسيحي لا يستطيع قراءة لغة القرآن العربية بشكلٍ صحيح، لكنه أجاد ذلك.