الخطيب يرد على خلافه مع طاهر أبو زيد

أمنية الغنام

شهدت قاعة عبد الرحمن الشرقاوي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، قبل قليل، حوارًا للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ، وذلك في إطار فعاليات وندوات المعرض في يومه الثاني.

نرشح لك: عصام الشماع: المجتمع المصري تراجع منذ السبعينات

أدار الندوة الإعلامي شريف فؤاد، بحضور نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق وطارق قنديل عضو مجلس الإدارة، وبحضور عدد كبير من زوار المعرض.

بدأ الخطيب كلمته بالشكر على دعوة المعرض له بالحضور، وأكد على أهمية القراءة من ناحية وأهمية الرياضيين والمؤسسات الرياضية من ناحية أخرى في النهوض بالمجتمع، باعتبارهم من القوى الناعمة التي تساعد على ذلك، وأن النادي الأهلي بفروعه الثلاثة يحتوي على مكتبات كبيرة ليشجع أعضائه على القراءة باستمرار.

كما استعاد الخطيب في كلمته ذكرياته الأولى عندما كان يبلغ من العمر ٩ سنوات ويذهب إلى نادي النصر، لافتًا إلى أن والده كان يعطيه “قرشًا” واحدًا فقط للذهاب والعودة، فكان يركب في الذهاب بتعريفة ويعود مشيًا على قدميه مسافة ١٥ كيلو حتى يستطيع الذهاب يومين بدلاً من يوم واحد للنادي، وهذا ساعده على صقل شخصيته بشكل كبير.

وفي سؤال من الحضور عن علاقته المتوترة بالكابتن طاهر أبو زيد ، نفى الخطيب وجود أي خلاف وأن لكل شخص وجهات نظر تحترم، وهنا أضاف الإعلامي شريف فؤاد أن كابتن طاهر كان في زيارة بالفعل للخطيب قبل يومين.

وفي سؤال آخر عن وصول سعر اللاعب الواحد لـ٢ مليون جنيه؟،أجاب أن ذلك يخضع وفقاً للعرض والطلب، وأن الأهلي لا يعقد صفقات شراء اللاعبين لمجرد الشراء ولكن حسب الاحتياج.

يذكر أن الجزائر هي ضيف شرف المعرض وأن الكاتب الراحل عبد الرحمن الشرقاوي هو شخصية هذا العام، كما أن معرض الكتاب قد زاره بالأمس في يومه الأول حوالي ٤٠٠ألف زائر، وتشارك فيه ٢٧ دولة منهم ١٥ دولة عربية و٢ إِفريقية و١٠ دول أجنبية، ويبلغ عدد الناشرين حوالي ٨٤٨ ناشرًا بمجمل ١١٩٤ جناحًا للعرض.