المكتبة

“الوصايا”.. جديد عادل عصمت بمعرض الكتاب 2018

يصدر بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49، أحدث الأعمال الروائية للكاتب عادل عصمت ، تحت عنوان “الوصايا”، عن دار “الكتب خان” للنشر.

نرشح لك: تفاصيل القبض على رئيس اتحاد الناشرين المصريين

يقدم “عصمت” حكايته الجديدة عبر وصايا عشر، تبدأ بالخلاص عن طريق تحمل المشقة، ولا تتوقف عند فضيلة التخلي، يسرد الجد سليم حكايته لحفيده “الساقط” كما يسميه، الذي اعوجت حياته واختلّت كما اعوج الزمن، الذي شهد صعود دار سليم من رماد الانهيار ثم ازدهارها ثم هدمها وتشتت سكانها في أرجاء العالم الفسيح، لتتلاشى إلى الأبد.

يواصل عادل عصمت تأمله في ما يكمن خلف الزمن، ذلك الذي يمكن اعتباره خطًا أساسيًا لكتابته بوجه عام، أطوار البشر وفصولهم الأربعة، إشراقهم وكفاحهم وضعفهم وذبولهم، الأماكن التي نبنيها لتكون ذاكرةً فتنسانا أو ننساها بعد حين، المشاعر التي تولد بداخلنا ثم تحملنا إلى وجهة أخرى غير التي كنا نتجه إليها أو تتبدد وتتركنا في العراء أشخاصًا يرون أنفسهم للمرة الأولى.

جدير بالذكر أن عادل عصمت ، كاتب وروائي، تخرج في كلية الآداب في جامعة عين شمس (قسم الفلسفة) ثم حصل على ليسانس الآداب (قسم المكتبات) من جامعة طنطا عام 1996.

صدر له مجموعة قصص قصيرة باسم “قصاصات” عن الهيئة المصرية للكتاب، وعدد من الروايات، منها: “هاجس موت”، و”الرجل العاري”، و”حياة مستقرة”، و”أيام النوافذ الزرقاء”، التي حازت على جائزة الدولة التشجيعية في الرواية عام 2011. كما صدرت له رواية “حكايات يوسف تادرس” الحائزة على ميدالية نجيب محفوظ للأدب عام 2016. وصدر له عام 2017 روايتيّ “صوت الغراب” و”حالات ريم” عن الكتب خان للنشر.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock