عمرو أديب لـ أثيوبيا: "راعيني قيراط أراعيك قيراطين"

شروق مجدي

أشاد الإعلامي عمرو أديب بجلوس سحر نصر وزيرة الاستثمار مع نظيرها الأثيوبي لعمل مجلس استثماري مشترك، لأن الفرص للعمل في تلك الدولة كبيرة جدًا، وستدر ربحًا جيدًا على مصر في مختلف النواحي.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E أننا لدينا مجالس استثمارية مشتركة مع كثير من الدول لكننا لا نهتم بالدول شديدة الأهمية لمصر مثل السودان وأثيوبيا.

نرشح لك.. شاهد: ضرب طالب بـ”كاتر” في عينه بعد الامتحان

أكد أن هناك فرص استثمار قوية جدًا في السودان، وهناك الكثير من كبار رجال الأعمال المصريين الذين لهم مشاركات كبيرة هناك، مؤكدًا أن لتلك الاستثمارات نتيجة جيدة على المناخ السياسي بين تلك الدول.

وفي نفس السياق أكد أن ذلك المجلس سيكون له نتيجة جيدة فيما يخص قضية سد النهضة، التي تدخل مصر في مشاورات جديدة لها في الأيام المقبلة من منطلق أن المصالح بين الدولتين ستكون مشتركة وليس من صالح أثيوبيا أن تضر مصر لأن ذلك سيؤثر على استثماراتها، قائلًا: “راعيني قيراط أراعيك قيراطين”.

أكد أن النتائج الخاصة بذلك الملف لها علاقة بجودة القائمين عليه، وبقابلية الأطراف الأخرى لتلك المشاورات، مشيرًا إلى أنه في نفس الوقت يحدث تطوير للعلاقات مع العديد من دول أفريقيا مثل غينيا وجنوب السودان.

من جانبه أوضح “أديب” أن تلك الاتفاقيات كلها تجعل لمصر سياسة أفريقية ومحيط أفريقي، من خلال استثمارات تستفيد منها مصر من كافة الجوانب، فتلك العلاقات علاقات حتمية، ونحن في واقع الأمر دولة أفريقية قبل أن نكون جزء من الدول العربية أو دول البحر المتوسط.