"الأهلي" بطلا لكأس السوبر للمرة العاشرة

أحمد إمام

توّج النادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك بعدما تغلب على المصري بنتيجة 1/0، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على استاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات.

سيطر الأهلي بشكل كبير في الشوط الأول لكن دون وجود فرص حقيقية على المرمى، باستثناء بعض المحاولات مثل رأسية جونيور أجايي التي خرجت بجوار المرمى في الدقيقة 20، بينما اعتمد فريق المصري على غلق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث كانت أبرز فرص الفريق البورسعيدي رأسية كريم العراقي بالدقيقة 12.

نرشح لك: فيديو.. هدف الأهلي بعد خطأ حارس “المصري” في “السوبر”

في الشوط الثاني كان إيقاع اللعب سريعا وازداد ضغط الأهلي، حيث كاد فريد شوقي لاعب المصري أن يخطئ ويضع الكرة في مرماه لولا تدخل الحارس أحمد مسعود بالدقيقة 48، بعدها استمرت محاولات الفريقين إلا أنها لم تسفر عن أي تغيير بالنتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ويتم الاتجاه للوقت الإضافي من أجل حسم اللقب.

بالوقت الإضافي وقع أحمد مسعود حارس النادي المصري في خطأ فادح وتسبب في إحراز الأهلي لهدف الفوز بالدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول، وذلك بعدما استلم مسعود الكرة وحاول أن يراوغ وليد أزارو مهاجم الأهلي إلا أنه فشل ليستخلص أزارو الكرة ويضعها في الشباك، بعدها وفي الدقيقة 119 أحرز مؤمن زكريا الهدف الثاني للأهلي إلا أنه تم إلغائه بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يقام فيها السوبر المصري في دولة الإمارات، حيث أقيم من قبل في آخر عامين بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.