10 معلومات عن "طبيب الأسنان" الذي يدير مباراة السوبر

شروق مجدي

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة السوبر المصري والتي تجمع بين فريقيِّ المصري والأهلي، والمقرر إقامتها على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات، في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة المقبل.

الاتحاد أسند إدارة المباراة إلى الحكم الإماراتي عمار الجنيبي، والذي أثار الرأي العام الرياضي الخليجي في كثير من الأوقات، لذا نستعرض فيما يلي أبرز المعلومات عنه.

نرشح لك.. صورة: نجل حسام البدري في مران الأهلي بالإمارات

1- من مواليد 10 مايو 1982، وحاصل علي بكالوريوس طب أسنان.

2- انضم لسلك التحكيم عام 2003، بينما حصل علي الشارة الدولية عام 2011.

3- شقيقه هو الحكم الدولي السابق، محمد الجنيبي.

4- يجمع “عمار” بين هوايته في التحكيم، وعمله الأساسي كـ”طبيب أسنان”، وهو دائم التصريح بأنه حتى بعد وصوله للقائمة الدولية للتحكيم فسيظل التحكيم هوايته بعد الطب.

5- فكر جدياً في ترك مجال التحكيم، والابتعاد عنه تماماَ، بعدما وصلت الحالة إلى درجة الإهانات والتطاول والانتقادات غير المبررة، سواء في استوديوهات التحليل، أو في المدرجات، أو حتى في الطرقات المؤدية إلى ملعب المباراة، بعد حادثة ضرب الحكم الإماراتي حمد الشيخ، حيث أكَّد أنه شعر بالندم في ذلك الوقت لدخوله السلك التحكيمي.

6- حصل على أفضل حكم في بطولة كأس الخليج، في دورته الثالثة والعشرين.

7- قاد نهائي كأس الاتحاد ( دبا الفجيرة × عجمان )، ومباريات دوري المحترفين، مباريات كأس رئيس الدولة بالإمارات.

8- حصل علي العديد من الدورات التحكيمية، أبرزها دورة الحكام المستجدين، و دورة الترفيع للدرجة الثانية، و دورة الترفيع للدرجة الأولى، و دورات صقل الحكام.

9- اعترف من قبل بخطأ وقع فيه في مباراة بين شباب الأهلي- دبي وفريق العين، بعدم احتسابه ضربة جزاء للأهلي.

10- سبق وأدار مباراة مصر وتونس الودية في أكتوبر 2012.