رشا سري تكتب: أهلي الإعلاميين.. كل سنة وانتوا طيبين

مع بداية عام ٢٠١٨ كان طبيعياً أن أسترجع أحداث العام الماضي بذكرياته الحلوة والمُرة على المستوى الشخصي والمهني، وأتذكر النعم التي أنعم الله علي بها، على الرغم من أي صعاب ومشاكل مرت. ومن ضمن النعم التي أنعم ربنا علي بها، هي مجموعة من الأصدقاء من الوسط الإعلامي تمتد علاقتي بهم على مدى سنين طويلة؛ منهم المذيع والمذيعة والمراسل والمخرج والصحفية والمستشارة الإعلامية والمدير والمديرة. تصادقنا على مدى العمر المهني كله ولم تشب علاقتنا أي مصلحة أو غيرة أو حتى مشاجرة، وهو شيء نادر الحدوث في الوسط الإعلامي. وينتهي عام ٢٠١٧ لتبدأ سنة جديدة على صداقتنا، ولكن مع هذه الصداقات تذكرت أيضا الرؤساء الذين صادقتهم وكانت علاقتنا فيها توازن غريب بين الاحترام والعمل والمودة والصداقة. وبجانب الصداقة تعلمت من كل واحد منهم أشياء كثيرة على المستوى الشخصي والمهني. كل سنة وأنتم طيبين ويا رب سنة سعيدة علينا كلنا.

نرشح لك: رشا سري تتذكر: الراحلون عن الهواء

الأستاذة هالة حشيشرئيس قناة النيل للأخبار سابقاً: كل سنة وأنتِ متألقة وتعلمي أجيالا جديدة. تعلمت منك كيف تُحي العمل الإخباري برونق مختلف وكيف “تلعلعي” الأخبار إن جاز التعبير. كنتِ شعلة نشاط، والشاشة في وقتك كانت لامعة وممتلئة بالبروموهات واللقاءات الخاصة والتغطيات المختلفة. وفي وسط أشد الأوقات والإرهاق والعمل تقترحين أن نخرج سوياً كمجموعة عمل للعشاء أو للتمشية إذا كنا خارج القاهرة. نشأت على صوتك في البرنامج الأوروبي وبرنامجك At Your Request وعلى صوتك في الإعلان الشهير Lactuel, I like it. كل سنة وانتِ طيبة.

الأستاذ سامح رجائي – رئيس قناة Nile TV: علمني الأستاذ سامح الكثير على المستوى المهني، خاصةً اللغة العربية وقواعدها؛ فهو كان مرجعاً لغوياً للجميع في قناة النيل للأخبار. كان مقرباً من الكل ودمه الخفيف وسرعة بديهته تذكرني ساعات بالعبقري نجيب الريحاني. كل سنة وأنت الأخ والصديق.

هيثم البيطار – مدير إدارة الإخراج بالنهار: دينامو الحياة، فبدونه لا يوجد حياة فهو الفنان والمُبدع والطاقة الإيجابية التي يحتاجها الإنسان. هو الأب والأخ والصديق والحبيب والمُجادل والمُخالف والعنيد والطيب وأخف دم في العالم. تعلمت منه الكثير والكثير ومازلت أتعلم. كل سنة وأنت وأنا.

معتزة مهابة مذيعة راديو ٩٠٩٠ الحالية ومذيعة التلفزيون في عدة قنوات إخبارية: مثقفة ومطلعة؛ تعلمت من معتزة الصلابة والإرادة القوية وعدم التلون مهما كانت الرياح عاتية وضدك. كل سنة وأنتِ زي ما إنتِ عالية المقام.

شادي شاش – مذيع Extra News: الأخ الذي لم تلده أمي. تعلمت منه الالتزام الشديد في العمل والمواعيد الدقيقة. عملنا سوياً في عدة قنوات وبرامج وتغطيات لمدة ١٧ عاماً متصلة ولم نختلف سوياً ولو مرة واحدة. كل سنة وإحنا أخوات.

تامر نصرت – مراسل قناة العربية في القاهرة: تعلمت منه الدقة والاجتهاد والبحث في العمل وعدم تسطيح الأمور؛ فهو دائماً له زاوية مختلفة لأي موضوع. هو الضلع الثالث من مثلث الصداقة المتين بيني وبينه وبين شادي المستمر منذ سنوات طويلة. كل سنة وأنت وعيلتك بخير.

لمياء راضي – صحفية مخضرمة AFP , AP, Sky News Arabia, BBC Trainer والعديد من الأسماء اللامعة في عالم الصحافة العالمية. لمياء رمز الرُقي في التعامل تشعر أنها من أميرات إسطنبول وعلى الرغم من ذلك تحب أغاني المهرجانات. تعلمت من لمياء خوض تجارب مهنية كثيرة والسفر والمغامرة وعدم الخوف من ترك مكان عمل لا تشعر فيه براحة. كل سنة وأنتِ جميلة داخليا وخارجياً.

نهال رزق – المستشارة الصحفية للسفارة الأمريكية: هي معروفة في الوسط الإعلامي كله بالقوة والأناقة والروح المرحة الساخرة والاجتهاد في العمل. ولكني تعلمت منها الحذر في العمل والإلمام بتفاصيل مجتمعي المهني والاطلاع على كل المستجدات. كل سنة وأنتِ طيبة.

نبيل الشوباشي – مدير قناة France 24 باللغة العربية: شخصية جميلة ومرحة وتستوعب الجميع. نفتقدك في القاهرة بس إنت مشرفنا في باريس.

إيمان منصور – مذيعة قناة النيل للأخبار: أنيقة وناعمة ولا يصدر منها العيبة كما يقولون. أتمنى أن يأتي العام الجديد بتألق مهني تستحقيه.

محمد عبد الرحمن – رئيس تحرير إعلام.أورج: تقابلنا للمرة الأولى خلال ٢٠١٧ في مهرجان الجونة السينمائي واقترح علي موضوع هذه المقالات التي تدور حول ذكريات ماسبيرو وجيل الوسط من الإعلاميين الذين عاصروا كوادر إعلامية قيمة. أضافت إلي هذه التجربة الجديدة تماماً، متعة مختلفة، فيجب أن أشكره عليها وأضيفه إلى أهلي الإعلاميين في التهنئة بالعام الجديد.