5 معلومات عن الشركة الإنجليزية التي ستقوم ببناء استاد الأهلي

 

محمد سلطان محمود

أعلن محمود الخطيب ، رئيس النادي الأهلي في مؤتمر صحفي مساء اليوم تفاصيل “مشروع القرن” الذي وعد به جماهير القلعة الحمراء، وهو البدء في مشروع بناء استاد النادي الأهلي ، الذي سيصبح ضمن أفضل ملاعب لكرة القدم في العالم، بحسب وصف الخطيب.

أوضح الخطيب أن فكرة المشروع ستضم فندق وملعب في هيكل واحد، كما سيضم الملعب متحفين أحدهما خاص بالتاريخ العريق للقلعة الحمراء.

نرشح لك:تعرف على مفاجأة “الخطيب” لجماهير القلعة الحمراء

رئيس النادي الأهلي أوضح أن تنفيذ الاستاد تم إسناده لواحدة من أكبر شركات المقاولات البريطانية،وهي الشركة التي سبق لها بناء ملعب الإمارات في لندن، وهو الاستاد المخصص لنادي أرسنال الإنجليزي.

إستنادًا إلى التفاصيل التي أعلنها الخطيب، نستعرض فيما يلي أهم 5 معلومات عن الشركة الإنجليزية التي ستقوم ببناء إستاد النادي الأهلي.

1- الشركة التي تحدث عنها الخطيب، هي شركة “سير روبيرت ماك ألبين”، واحدة من أعرق شركات المقاولات في بريطانيا ، وتم تأسيسها منذ حوالي 150 عام.

2- أول ملعب لكرة القدم قامت الشركة بتشييده هو استاد ويمبلي ، واحد من أعرق الاستادات في تاريخ كرة القدم، وتم بناءه عام 1923 بسعة 123 الف مشجع، وكان الملعب الرسمي لمباريات المنتخب الإنجليزي لكرة القدم  منذ إفتتاحه وحتى إغلاقه عام 2000 ، قبل هدمه عام 2002 لبناء ملعب ويمبلي الجديد.

3- كذلك قامت الشركة ببناء المسرح الملكي الوطني البريطاني عام 1963، وهو واحد من أهم مسارح بريطانيا.

4- قامت الشركة ببناء تستاد الإمارات عام 2004، وتم إفتتاحه عام 2006 ليصبح الملعب الرسمي لنادي أرسنال، بسعة حوالي 60 الف مشجع وتكلفة بلغت 390 مليون جنيه إسترليني.

5- في عام 2011 إنتهت شركة سير روبيرت مالك ألبين من بناء ملعب لندن الأوليمبي،  بتكلفة بلغت حينها 486 مليون جنيه إسترليني، وتم إفتتاح الملعب في شهر مايو عام 2012 لخوض منافسات مباريات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي نظمتها بريطانيا عام 2012، ويتسع الاستاد لحوالي 66 الف مشجع، كما يتم تنظيم الحفلات الموسيقية فيه ويتسع في الحفلات لـ80 الف شخص، وتحول الإستاد في عام 2016 إلى الملعب الرسمي لنادي ويستهام الإنجليزي.

نرشح لك:15 معلومة عن استاد الأهلي الجديد