بـ"التلاتة".. المقاصة يلحق بالأهلي الهزيمة الأولى في الدوري

أحمد إمام

تلقى النادي الأهلي الهزيمة الأولى له في الدوري العام هذا الموسم، وذلك بعدما خسر أمام فريق مصر المقاصة بنتيجة 3/2، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ستاد الجيش بالسويس، ضمن مؤجلات الجولة الثانية من البطولة.

نرشح لك: شاهد: “الحضري” يحرز هدفًا لـ”التعاون” بالدوري السعودي

جاء الشوط الأول هجوميًا بشكل كبير، حيث تبادل الفريقين الاستحواذ والسيطرة وأضاعوا العديد من الفرص، حتى استطاع حسين الشحات في أخذ الأسبقية لفريق المقاصة بالدقيقة 24، بعدما تلقى الكرة على حدود المنطقة وسدد بقوة في الشباك.

في الدقيقة 44 احتسب الحكم أمين عمر ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد اشتراك مدافع المقاصة مع المهاجم المغربي وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها عبدالله السعيد ويسكنها في الشباك، ويعدل النتيجة للفريق الأحمر.

في الشوط الثاني استمر نفس النسق الهجومي، حيث تصدى الحارس شريف إكرامي لتسديدة حسين الشحات الخطيرة بالدقيقة 51، ليرد عبدالله السعيد بكرة اصطدمت في القائم بالدقيقة 60، قبل أن يتمكن باولن فوافي من إحراز الهدف الثاني لفريق المقاصة بالدقيقة 64، بعدما تلقي تمريرة الغاني جون أنطوي لينفرد فوافي بالمرمى ويسدد في الشباك، ثم عزز جون أنطوي تقدم المقاصة بهدف ثالث بالدقيقة 73 عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يقلص المغربي وليد أزارو الفارق للنادي الأهلي بعدها بدقيقة واحدة.

بعدها ازداد ضغط الأهلي لإحراز هدف التعادل إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بهذا الفوز ارتفع رصيد المقاصة إلى 18 نقطة ليحتل المركز السابع بجدول ترتيب الدوري العام، بينما توقف رصيد الأهلي عند 25 نقطة ليظل في المركز الثاني، ومتبقى له مباراتين مؤجلتين.

جدير بالذكر أن هذا هو التعثر الأول للأهلي بعد تحقيقه الفوز في 8 مباريات متتالية بالدوري هذا الموسم، حيث لعب الأهلي 10 مباريات فاز في 8 وتعادل في واحدة هي طلائع الجيش بالجولة الأولى، وأخيرًا خسر أمام المقاصة مساء اليوم.