آلاف الكيلومترات تفصل بين ملاعب المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018

يترقب جمهور المنتخب المصري، انطلاق مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، يونيو المقبل، حيث تبدأ مواجهات الفراعنة مع أوروجواي يوم الجمعة 15 يونيو، المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

نشر “الفيفا” أيضًا أسعار التذاكر ومواعيدها وأماكن إقامتها وهو الأمر الصادم لمشجعي المنتخب الوطني حيث من المنتظر أن تكون مباراته الأولى أمام أوروجواي يوم 15 يونيو في مدينة “يكاترتبورج”، والثانية أمام روسيا في مدينة “سان بطرسبورج”، والتي تبعد عن الأولى حوالي 2225 كم، أي ما يعادل 29 ساعة متواصلة دون راحة بالسيارة، ومن 34 إلى 36 ساعة بالقطار.

نرشح لك.. تاريخ مواجهات مصر مع منتخبات مجموعتها

الأزمة تستمر مع مشجعي الفراعنة، في المدينة الثالثة “فولفوجراد”، التي من المفترض أن يلعب بها المنتخب الوطني مباراته في الجولة الثالثة أمام الشقيقة السعودية يوم 25 يونيو، والتي تبعد عن “سان بطرسبورج” حوالي 1670 كم، أي ما يعادل 23 ساعة دون توقف، و24 – 26 ساعة باستخدام القطارات.

وهنا تبدأ معاناة أخرى، فإذا ما حدثت معجزة ما وصعدت مصر كأول مجموعتها، ستواجه في تلك الحالة ثاني المجموعة الثانية، وتلك المباراة من المقرر أن يلعبها الفريقين في مدينة “سوتشي”، التي تبتعد عن “فولفوجراد” -مدينة مباراة السعودية- حوالي 1000 كم، أي 14 ساعة بالسيارة و18 ساعة بالقطار.

في حالة أن مصر كانت ثاني المجموعة الأولى ستواجه في تلك الحالة يوم 1 يوليو أول المجموعة الثانية، في مدينة “لوجنيكي”، التي تبتعد عن “فولفوجراد” -مدينة مباراة السعودية- حوالي 1000 كم أيضًا، ولكنها تأخذ 12 ساعة دون توقف بالسيارة، و19 ساعة بالقطار.

ذلك يعني أن على مشجعي منتخب مصر قطع مسافة تقدر بـ 4895 كم تقريبًا لحضور كافة المباريات التي ستلعبها مصر، أي ما يعادل 66 ساعة بالسيارة في حالة صعود مصر لأول المجموعة أو 64 ساعة لو أصبحت ثاني مجموعتها، وذلك فقط في دور الـ16، وفي حالة نجاح المنتخب المصري في انتزاع الانتصارات في المونديال فتلك المسافة ستزيد.