بيان "المهن التمثيلية" بعد صورة آمال فريد في المقهى - E3lam.Com

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا اليوم الثلاثاء، تعلق من خلاله على الصور التي انتشرت للفنانة الكبيرة آمال فريد وهي تجلس وحيدة على أحد مقاهي وسط البلد.

 

وجاء في البيان أن “فناني مصر الذين منحوا الفن حياتهم وابداعهم ورفعوا من شأنه وسطروا في تاريخه اروع الصفحات يأتون في مقدمة اهتمامات النقابة وأولوياتها سواء كان هؤلاء الفنانين مازالوا يمارسون العمل أو اعتزلوا”.
 
تابع البيان: “تولي النقابة اهتمام خاص بما تردد عن حالة الفنانة والنجمة المعتزلة آمال فريد الصحية والمعنوية وتؤكد تحركها وسعيها الآن لتوفير كل ماتحتاجة الفنانة القديرة من رعاية على كافة المستويات تقديرا لتاريخها وأدوارها التي لاتنسى كأحد نجمات السينما المصرية في زمن الفن الجميل”.
 
يذكر أن آمال فريد ممثلة مصرية، ولدت في منطقة العباسية بمدينة القاهرة في عام 1938، حصلت على ليسانس آداب قسم اجتماع، بدأت في برامج الأطفال مع بابا شارو، ودخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة الجيل.
 
رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين وأنيس منصور بالتزكية، وكان أول عمل لها أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم (موعد مع السعادة) عام 1954، لتتوالى أعمالها بعد ذلك والتي كان من أبرزها (بنات بحري، حماتي ملاك، بداية ونهاية)، اعتزلت الفن في أواخر الستينيات بعد أن تزوجت من مهندس مصري مقيم في العاصمة الروسية موسكو.