مُخرج "أخضر يابس" يستعد لمشروع فني جديد - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب محمد حماد، مؤلف ومخرج فيلم “أخضر يابس”، عن سعادته بردود فعل الجمهور، عقب عرض الفيلم، داخل المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية، عصر اليوم الأحد، ضمن برنامج “السينما المصرية الجديدة”، وذلك على هامش فاعليات اليوم الخامس من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الدكتورة ماجدة واصف.

نرشح لك: شاهد : سبب غياب الجمهور عن عروض شريهان

من جانبه، قال المُخرج محمد حماد، إنه لا يهتم بالشروع في تنفيذ عمل سينمائي جديد، لمُجرد الإشادات التي حصل عليها فيلم “أخضر يابس”، مُؤكدًا أنه يُشارك في عمل فني جديد، في حال وجود فكرة جيدة يستطيع من خلالها التعبير عن وجهة نظر ما، مُضيفًا بقوله: “هو ده اللي هيخليني أعمل فيلم”.

أشار “حماد” في تصريحٍ خاص لـ”إعلام دوت أورج“، اليوم الأحد، إن فيلم “أخضر يابس” عبارة عن خطوة وانتهت، ومن الضروري السعي والبحث عن خطوة حديدة، إذ أنه لا يهتم بالغياب عن الفن طويلًا من عدمه، لافتًا إلى أنه بدأ كتابة قصة فيلم جديد، رافضًا الكشف عن تفاصيلها في الوقت الحالي.

أوضح أن فكرة “أخضر يابس” لم يتعرض لها أحدًا من أصدقائه، بينما تُعد حالة حقيقية موجودة في المجتمع، واصفًا المُخرج بالمراقب المُحترف في الحياة، إذ أنه يُراقب الأحداث المُختلفة التي يتعرض لها سواء بطريقة مباشرة أو دون غير ذلك، ويتأملها جيدًا، مُتابعًا أنه يدوّن تلك المواقف بهدف الاستعانة بها في تكوين فكرة عمل فني.

نرشح لك: سبب استقالة ماجدة واصف من “القاهرة السينمائي”

وصف “حماد” التعامل مع الوجوه الفنية الجديدة، بالشيء الصعب والممتع في آنٍ واحد بالنسبة له، حيث إنه ساهم في تقديم مواهب شبابية للجمهور، مُشيرًا إلى أن عملية البحث عن أبطال “أخضر يابس” وتنظيم ورش تدريب لهم، استغرقت نحو ثمانٍ أشهر بهدف الاستعداد الجيد للفيلم.

“أخضر يابس” من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف محمد حماد، وبطولة هبة علي، ومحمد عيسى، وسعد عامر، وأحمد العايدي، وإكرام حنا، ونبيل سامي، أسماء فوزي.

تدور قصة الفيلم حول الفتاة إيمان ذات الشخصية المحافظة الملتزمة بالعادات والتقاليد، والتي تعيش حياتها وفق الأعراف الاجتماعية الثابتة لديها، وتحاول رعاية شقيقتها الصغرى نهى بعد وفاة والديها، وعندما يتقدم أحد الرجال لطلب يد شقيقتها، تطلب إيمان من أعمامها أن تقابله في وجود عائلته.