أسامة كمال يدعم "لأني رجل" لهذا السبب

أسماء بركة

أعلن الإعلامي أسامة كمال دعمه لحملة “لأني رجل” التابعة للمجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة قائلاً: “لأني رجل فاهم إن الراجل والست ليهم نفس الحقوق والواجبات، قررت ادعم حملة “لأني رجل”، عايزين رجال مصر يساندونا يعملوا شير للفيلم ويعملوا هاش تاج لأني رجل، ادخلوا على فيس بوك ودعموا الحملة والأهم، لما تدخلوا بيوتكم دعموها، لأن دة جزء من الرجولة، مش الذكورة”.

وأشار “كمال” أثناء تقديم حلقته من برنامج “مساء dmc” المذاع على قناة “dmc”، مساء اليوم الخميس أن أول من دعم الحملة هو اللاعب المصري محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ولاعب نادى ليفربول الإنجليزي، من خلال موقع التدوينات الصغير “تويتر”، بطلبه مساندة رجال مصر لنشر الفيلم القصير “لأني رجل”.

https://www.e3lam.org/2017/11/24/262726

ومن جانبه قال الموسيقار هاني مهنا، أثناء مداخلته الهاتفية مع “كمال” إنه متفق مع تلك الحملة ومبادئها، وأن مصر تحظي بالتاريخ العظيم أمثال هدى شعرواي وصفية زغلول، والمرأة في ثورات مصر كان لها بصمة، ولها الدور الأعظم في الحياة، كما أنها نصف المجتمع، فالتربية مسئولية المرأة وليس الرجل وشدد على واجب دعمها بكل الأحوال حتى لو لم تطلب.

وفي نفس السياق قال الإعلامي والكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع اليوم السابع، أثناء مداخلته الهاتفية مع مقدم “مساء dmc” إن نصف رؤساء أقسام الجرنال سيدات وأشاد بدورهن العظيم في العمل الصحفي ومحافظتهن على استقرار العمل، على الرغم من زواج بعضهن من رؤساء أقسام زملاء في نفس العمل إلا أنهم يلقوا الدعم الكامل لهن وتشجيعهن على التفوق، وعبّر أن التغيير الذي حدث في مصر المرأة هي من لعبت دور كبير فيه، ويجب دعمنا لها ولدورها في المجتمع.

يُذكر أن حملة “لأنى رجل” دشنها المجلس القومى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وسيتم إطلاقها رسميا فى 25 نوفمبر الجارى، تزامنا مع حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة .