"أديب" يطلب فرض "ضريبة الجهاد" لدعم أسر الشهداء

رانيا علي

ناشد الإعلامي عمرو أديب، مجلس النواب المصري، بضرورة بحث فرض ضريبة مؤقتة، يُطلق عليها “ضريبة الجهاد”، أو إقرار قانون يمنح امتيازات لأسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، حتى لو كانت قيمتها 1% من دخل كل فرد غني.

أضاف “أديب” في برنامجه “كل يوم” على فضائية “onE”، اليوم الثلاثاء، أنه لا بد أن تحصل زوجة الشهيد على معاش كبير يكفل لها حياة كريمة، مضيفاً: “لا بد من امتيازات غير عادية لأسر الشهداء، لأن الحياة فلوس، زوجة الشهيد مش هتروح تشتري جبنة بالعظمة”.

استشهد “أديب” بموقف إسرائيل من طبيب مصري طلبت تكريمه مؤخرًا، بسبب علاجه لبعض اليهود في ألمانيا في ما يسمى بـ”المحرقة الكبيرة”، منذ سنة 1935، موضحًا أنه رغم مضي سنوات طويلة على وفاته إلا أنهم حرصوا على أن يقدروا دوره، وعندما عثروا على أسرته طلبوا أن أن يكرموها، إلا أن أفراد الأسرة رفضوا، وكان كل ما حصلوا عليه شهادة منهم في ألمانيا ولييس إسرائيل.

تابع أديب: “المجتمع اللي ملوش خير في شهدائه ملوش خير في أحيائه”، مطالباً بتخصيص نسبة من كل الخدمات المجتمعية لأبناء الشهداء مثل تخصيص نسبة من المدارس اليابانية لهم، وتخفيض مصروفات الجامعات، والعلاج على نفقة الدولة وغيرها.