بعد التألق في تصفيات المونديال.. قائمة اللاعبين السوريين في مصر

أحمد إمام

على الرغم من الظروف السيئة التي تحيط بالمنتخب السوري، إلا أنه نجح في تقديم مستوى أكثر من رائع بتصفيات كأس العالم 2018 بعدما احتلوا المركز الثاني في المجموعة وتأهلوا إلى المحلق الآسيوي للمونديال، ليواجهوا أستراليا في مباراة توقع الجميع فيها عبور العملاق الأسترالي بسهولة بالغة ولكن السوريين كانوا معنى للإصرار والعزيمة كما تعودنا منهم خلال الفترة الأخيرة، حتى رغم خسارتهم وتوديعهم لحلم التأهل لمونديال روسيا، إلا أنهم كسبوا احترام العالم.

وفي مصر منذ أن قرر اتحاد الكرة معاملة اللاعب السوري أو الفلسطيني كأنه مصريا وليس أجنبيا، تدفق عدد كبير من اللاعبين السوريين إلى الدوري المصري، ولذلك ففي هذا التقرير يرصد إعلام دوت أورج أبرز اللاعبين السوريين في الدوري المصري:

1) علاء الشبلي

تعاقد نادي الزمالك مع السوري علاء الشبلي لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر، حيث اشترك الشبلي مع فريقه السابق النفط العراقي في البطولة العربية التي أقيمت في القاهرة وقدم مستوى جيد، بل هو واحد من العناصر الأساسية في منتخب سوريا، باستثناء الفترة الأخيرة نظرا لعدم مشاركته مع الزمالك بسبب تأخر البطاقة الدولية.

 

2) مؤيد العجان

تعاقد الزمالك مع مؤيد العجان لمدة موسمين على سبيل الإعارة من نادي الوحدة السوري، أملا في سد ثغرة الجبهة اليسرى بالفريق، حيث شارك العجان كأساسي مع الزمالك في أكثر من مباراة وقدم مستوى جيد بعض الشيء، إلى جانب تواجده بشكل أساسي ومؤثر للغاية مع المنتخب السوري.

 

3) عبدالله الشامي

تعاقد الأهلي مع المدافع السوري عبدالله الشامي لمدة 3 سنوات مقبلة في صفقة انتقال حر، حتى يكون بديلا للاعب أحمد حجازي مدافع الفريق الأحمر السابق الذي احترف في نادي وست بروميتش الإنجليزي، ويجيد الشامي اللعب في أكثر من مركز على رأسهم خط الوسط.

 

4) ربيع عبدالله

نجح نادي الرجاء العائد إلى دوري الأضواء والشهرة، في أن يتعاقد مع اللاعب السوري ربيع عبدالله لمدة موسمين قادمين في صفقة انتقال حر.

أما سموحة فتعاقد في بداية الموسم الحالي مع الثنائي السوري مؤيد الخولي ونصوح النكدلي، قبل أن يفسخ عقدهم بعد أيام قليلة نظرا لوجود مشاكل في العقود.