رسميًا.. غانا تطلب إعادة مباراة أوغندا

أصدر الاتحاد الغاني لكرة القدم، بيانًا رسميًا يعلن من خلاله تقدمه بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إعادة لقاء أوغندا، بسبب الأخطاء التحكيمية، حسبما وصف البيان.

وأعلن الاتحاد الغاني احتجاجه الشديد ضد دانييل بينيت حكم مباراة المنتخب أمام أوغندا، قبل أن يُشير البيان إلى اللقطات التي يراها جدلية وأثرت في النتيجة.

وأوضحوا في البيان: “الحكم حرمنا من هدف صحيح في الدقيقة الأخيرة من المباراة. الإعادة التليفزيونية أثبتت صحة الهدف. كذلك، لم يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة لصالح غانا في الشوط الثاني من المباراة”.

تابع البيان: “قرارات الحكم أثرت في المباراة ومن هنا يطالب الاتحاد الغاني من الفيفا، مشاهدة القرارات.. العدالة كانت غائبة تماما في المباراة ومن هنا نطالب بإعادة اللقاء”.

جدير بالذكر أن منتخب أوغندا اكتفى بالتعادل السلبي أمام نظيره الغاني، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم على ملعب “مانديلا” في مدينة كامبالا، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويستعد المنتخب المصري هو الآخر لمواجهة نظيره الكونغولي، في الجولة الخامسة من جولات المجموعة، علي ملعب برج العرب، غدًا الأحد، علي أمل تحقيق الفوز، للصعود مباشرة إلي المونديال.