شيماء سيف: نجاحي منعني من الالتحاق بـ"العالي للسينما" - E3lam.Com

كشفت الفنانة شيماء سيف عن أسباب رفض قبولها في المعهد العالي للسينما بعدما قدمت أوراقها، نافية في الوقت نفسه خوفها من الوقوف على خشبة المسرح رهبة من الجمهور.

وقالت شيماء في حوارها مع هند رضا، يوم الخميس، على “نجوم إف إم”، عبر برنامج “لسه فاكر”: “كنت عملت برنامجين كوميديين وحققت نجاحًا كبيرًا وقررت الالتحاق بالمعهد وقدمت أوراقي وحفظت مشهد من أجل الاختبار، ولم أبدأ بعد في قول جملتي أمام اللجنة، إلا وتفاجئت بأحد المحكمين يرفضني قائلًا لي” “إنت شغالة في المجال أصلا جاية تعملي إيه اتركي الفرصة لغيرك”، مردفة: “كان ذلك أسوأ رفض والحمدلله كملت في مسيرتي وبعمل الآن”.

وبشأن ما تردد عن رفضها للعمل في المسرح خوفًا من مواجهة الجمهور، شددت: “أنا بقالي سنتين شغالة في مسرحية أهلا رمضان مع الفنان محمد رمضان ولا أخشى مواجهة الجمهور، ولكن يمكن هذا تردد بعدما انسحبت من مسرحية “أنا الرئيس”، لأني جلست أعمل بروفات لمدة 12 شهرا وكنت ماضية حاجات وملتزمة بها واعتذرت بالذوق والناس تقبلوا الأمر”.

أردفت: أنا أعشق الأعمال البعيدة عن الكوميديا وقدمت مسلسل “البيوت أسرار”، وكان دراما، وكذلك فيلم “نوارة”، بطولة منة شلبي، حيث قدمت 3 مشاهد درامية تمامًا ولم يكن هناك حتى ابتسامة فيها، بالإضافة إلى “سجن النسا”، مضيفة: “وهي حاجات بعتز بها وأظهرت أني بمثل كل حاجة”.

وعن عملها مع الفنان أحمد مكي في “الكبير أوي”، أشارت إلى سعادتها البالغة بذلك، حيث أنها كانت معه في الجزئين الثالث والخامس، لافتة إلى أن الجميع احتضنها في المسلسل وقدموها بشكلٍ رائعٍ، كما أنها استفادت من “مكي”، في أن يكون ذهنها حاضرًا لكي تخرج منها كوميديا رائعة.

وعن موقف ما أثر فيها في مسيرتها، قالت: “حصل اضطهاد لي قليلا وفيه ناس كانوا رافضين أنني أنجح في فترة صغيرة وهما بقالهم سنين يعملون في المجال، وربنا كاتب هذا الرزق لكل شخص وفي رأيي هم عندهم قلة إيمان”.