شاهد: مسنة تعيش 7 سنوات بين الفئران بسبب أبنائها

نورا مجدي

عرضت الإعلامية ريهام سعيد، تقريرًا عن سيدة عجوز تعيش بمفردها وسط الفئران لمدة 7 سنوات، دون اهتمام من أبنائها، موضحةً أن بعض الأشخاص المحيطين بها قاموا بتصويرها ووضع الصور على موقع “فيس بوك”، للاستنجاد بأي شخص يستطيع مساعدتها.

أضافت “سعيد” أثناء تقديمها حلقة أمس الاثنين من برنامج “صبايا الخير” المذاع على شاشة “النهار”، أن فاعلة خير ذهبت إلى تلك السيدة التي تبلغ من العمر 74 عامًا، وقامت بالتواصل مع البرنامج لمساعدتها.

من جانبها، قالت السيدة المسنة، إن أبنائها الأربعة لم يقوموا بزيارتها منذ 7 سنوات، والسبب في ذلك زوج ابنتها الذي أجبرهم على الابتعاد عنها حتى تضطر لبيع شقتها التي تعيش فيها منذ 50 عامًا، تابعت: “ولادي مبيعرفونيش خالص قالولي تعالي اقعدي عندنا أسبوع، رجعت لقيتهم باعوا التلاجة والغسالة والسخان، لكن أهل الخير جابولي تلاجة وسخان وكنت بستحمى بالبراد وبسخن ميه فيه”.

نرشح لك: ريهام سعيد تعلن عن وظيفة بـ 4000 جنيه

وروت السيدة تفاصيل مرضها، حيث أنها تعاني من مرض السكر والضغط، كما تعرضت لجلطة فقام أولادها بإعطائها دواء ظلت تتناوله لمدة 3 سنوات، لتكتشف أخيرا أنه “ترامادول” جلبه لها أولادها لكي يتخلصوا منها، وبعد استشارة طبيب صيدلي منع عنها الترامادول وكتب لها دواءً آخر تحسنت صحتها بعد تناوله.

استطردت قائلة: “ابني غلبان قال لي متزعليش مش لاقي أكل لولادي وولادي ميستاهلوش ياخدوا الشقة، مقاطعني من 2010 وقت ما جتلي الجلطة، ومشوفتش وشهم خايفة عليهم من عذاب ربنا، وباب بيتي على طول مفتوح لإني مش بقدر أقوم”، وأوضحت أنها في الماضي كانت تقوم بتفصيل ملابس للسياح وتبيعها بالغردقة وتعود في نفس اليوم لتنفق على أولادها، كما أنها ساعدت في تجهيز بناتها الثلاثة وقت زواجهم.

من جانبها، علقت الإعلامية ريهام سعيد قائلة إن السيدة تعيش وسط فضلات الفئران وأبنائها مازالوا أحياء، وقالت متسائلة: “تفتكروا ربنا هيعمل فيكم إيه! أنا مشفقة عليكم شفقة”، موضحة أنها لو كانت أسوأ امرأة بالعالم لا ينبغي أن تعامل بهذه الطريقة من جانب أبنائها.

كما أوضحت أنها لا تريد عمل نداء لأولادها ليعودوا إليها، مؤكدة أنها ستقف بجانبها، وأضافت: “لما بمشي في حاجة فيها حق ربنا بينصرني ومش عايزاكو تسألوا عليها متستاهلوش يبقى عندكم أم”.