"مقاتلون وجواسيس" كتاب جديد لـ شريف عارف

وقع الكاتب الصحفي شريف عارف، عقد كتابه الجديد “مقاتلون وجواسيس” مع الكاتب الصحفي علاء عبد الهادي رئيس تحرير “كتاب اليوم”، استعدادًا لصدوره في أكتوبر المقبل احتفالًا بالذكرى 44 لحرب أكتوبر المجيدة.
 
من جانبه قال الكاتب، ياسر رزق رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم، إن إصدار الكتاب الجديد هو تجديد ذكرى غالية على قلوب المصريين، وتكريم لواحد من رموز العسكرية وهو اللواء فؤاد نصار مدير المخابرات الحربية أثناء الحرب، في الشهادة الخاصة التي رواها الكاتب الصحفي شريف عارف.
 
وقال الكاتب علاء عبد الهادي رئيس تحرير ” كتاب اليوم”، إن الكتاب يتضمن عدد كبير من الشهادات المعاصرة والمهمة التي يقدمها قادة عسكريون سابقون عاصروا هذه الحقبة التاريخية.
 
ومن جانبه أكد الكاتب الصحفي شريف عارف، أن حياة اللواء فؤاد نصار المهنية تضمنت محطات مهمة ارتبطت بصناعة القرار السياسي المصري، وبدأت أولى هذه المحطات بتوليه رئاسة مجموعة الاتصال بين القيادتين المصرية والأردنية أثناء حرب فلسطين في عام 1948 وانتهت بتوليه رئاسة جهاز المخابرات العامة المصرية قبل اعتقالات سبتمبر الشهيرة عام 1981 ليكون شاهدًا على آخر أيام حكم الرئيس الراحل أنور السادات.
 
وخلال ثلاثة عقود شاء القدر لهذا الرجل أن يكون شاهد عيان على جولات الصراع العربي – الإسرائيلي الأربعة، وربما تحول في آخرها إلى أحد المشاركين في صناعة القرار بحكم موقعه كمدير للمخابرات الحربية المصرية أثناء حرب أكتوبر عام 1973.
 
يذكر أنه بمقتضى العقد، تتولى دار “أخبار اليوم” طباعة وتوزيع الكتاب الجديد عبر منافذها ومكتباتها بجميع انحاء الجمهورية.