رأي مدرب المنتخب في باسم مرسي وعماد متعب

نورا مجدي

صرح الكاتبن أسامة نبيه أن منتخب مصر يعاني من مشكلة في مراكز “الهجوم” رغم وجود مهاجمين جيدين وذكر عدة أسماء منها باسم مرسي وعماد متعب.

وقال في حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد مقدمة برنامج “الجمعة في مصر” المذاع على شاشة mbc مصر، إن اللاعب عماد متعب له اسم كبير وحقق إنجازات عظيمة للغاية لافتا إلى أنه من الأسماء التي يفتقد وجودها في منتخب مصر، كما ذكر عدة أسماء يفتقد وجودها مثل “أبو تريكة وعمرو ذكي، وزيدان ووائل جمعة”.

وأشار أسامة نبيه إلى أن حسام غالي ومؤمن ذكريا وباسم مرسى ليسوا “مغضوب عليهم” من قبل المنتخب كما يقال، مؤكدا أنه لا يوجد أي توتر بينه وبين حسام غالي لكنهم لم يلتقوا منذ فترة طويلة. وتابع قائلا: “حسام غالى لو أدى بشكل كويس مع فريقه خلال الفترة المقبلة ممكن ينضم للمنتخب لكن بالسيستم الموجود”، مؤكدا أن باب المنتخب مفتوح للجميع وأنهم سيتابعون مباريات الدوري لاستقدام لاعبين جدد.

وتحدث المدرب العام للمنتخب عن بعض اللاعبين حيث قال إن صالح جمعة كان يعاني من إجهاد في العضلة الضامة بعد مباراة أوغندا الأولى لذلك لم يتم الدفع به لفترة طويلة خلال المباراة الثانية، كما علق على أن عدم توفيق عبد الشافي في المباراة الأولى لا يعني استبعاده من مباراة أوغندا الثانية، و صرح بأن حارس المرمى عصام الحضري لم يكن في حسابات المنتخب خلال عام كامل، لكنه دخل دائرة اهتمام كوبر بعد أدائه المميز واصفا إياه بأنه نموذج للتحدي والعزيمة والإصرار.

في السياق نفسه علق أسامة نبيه على اللاعب محمد النني مؤكدا أن له دور كبير في المنتخب ويتضح دوره وقت غيابه عن المباريات، كما علق على اللاعب محمد صلاح مؤكدا أنه من الطبيعي أن “يباصي” اللاعبون لمحمد صلاح لأنه لاعب جيد، وأضاف أن غياب الروح عن اللاعبين في المنتخب أمر غير صحيح مشيرا إلى أنها مجرد مانشيتات مثيرة.