منتخب أوغندا يشكو من "سوء" المعاملة في مصر

قال مدير المنتخب الأوغندي “مييندا”، إن هناك بعض الشكاوى لبعثة منتخب أوغندا المتواجدة في الإسكندرية استعدادًا لخوض مباراة الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، المقامة على إستاد برج العرب في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء.

نرشح لك: سبب عدم تشفير مباراة اليوم بين مصر وأوغندا

أوضح “مييندا”، في تصريحاتٍ لبرنامج “إستاد الهدف” عبر أثير إذاعة “الشباب والرياضة”، أن المنتخب الأوغندي لا يُعامل بشكل مناسب من الجانب المصري، وتابع: “عندما ذهب المنتخب المصري إلى أوغندا، كانت هناك معاملة رائعة للغاية، فقد وفر للمنتخب أوتوبيس وثلاث سيارات بالإضافة إلى مياه معدنية، ولكن الجانب المصري رفض استعمالها”.

وذكر بأن المنتخب الأوغندي طلب الحصول على مياه معدنية لكن الجانب المصري رفض تلبية هذا الطلب، مشيرًا إلى صعوبة الحصول على تذاكر للمباراة للمشجعين من الجانب الأوغندي، موضحًا: “سيحضر 150 مشجعا، لهذه المباراة من الجانب الأوغندي، بالإضافة إلى بعض الشخصيات من السفارة والدولة الأوغندية، ولكننا حصلنا على 20 تذكرة، بالإضافة إلى ثلاث دعوات لكبار الزوار فقط”.

وعن أرضية ملعب برج العرب، لفت إلى أنه من الطبيعي أن تكون أرض الملعب في مصر أفضل من أوغندا، واستطرد قائلًا: “ولكن العبرة ليست بالأرض، فالموضوع كرة قدم، و90 دقيقة يخوضها الفريق الأوغندي من أجل الفوز وتحقيق نتيجة جيدة”.

وكان المنتخب الوطني، قد خسر أمام أوغندا الخميس الماضي، بهدف نظيف، في الجولة الثالثة بالتصفيات، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط، فيما ارتفع رصيد المنتخب الأوغندي “الأوناش” إلى صدارة المجموعة بـ7 نقاط، لذلك يحتاج الفراعنة للفوز في تلك المباراة لأن أي نتيجة غير الفوز ستصعب آمال الفراعنة في التأهل للمونديال المقبل.

ومن المقرر حضور 60 ألف مشجع، في إستاد برج العرب، لمشاهدة مباراة المنتخب الوطني، أمام نظيره الأوغندي، في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا، والمقامة اليوم الثلاثاء، في تمام الثامنة مساءً.

ويحتل المنتخب الأوغندي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يحل المنتخب المصري ثانيًا برصيد 6 نقاط، ثم غانا بنقطتين، والكونغو نقطة وحيدة.