رشا نبيل تشكر وزيرة التضامن بسبب "الطفل حمزة"

أحمد شعبان

وجهت الإعلامية رشا نبيل الشكر لوزيرة التضامن الدكتورة غادة والي، وذلك بعد تماثل الطفل حمزة للشفاء، بعد أن تعرض لمحاولة اغتصاب على أيدي شابين في شهر رمضان الماضي، لافتةً إلى أن الوزيرة سهّلت نقل الطفل لمستشفى المعادي العسكري ليتلقى العلاج.

أضافت “نبيل” خلال حلقة مساء أمس الجمعة، من برنامج “كلام تاني”، الذي يُعرض على شاشة “دريم”، أن ما قامت به وزيرة التضامن هو جزء من العدالة الاجتماعية، والتي تتعلق بإدماج المواطنين في المجتمع، وأن يحصلوا على كافة الحقوق والامتيازات.

من جانبها، وجهت إيمان مصطفى والدة الطفل حمزة، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، الشكر لوزيرة التضامن ووزير الدفاع وجميع من ساندوها، كما روت وقائع ما تعرض له الطفل، حيث ذكرت بأن الطفل حمزة، الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف، كان بصحبة إخوته أمام إحدى محلات البقالة، ثم قام الشابان باصطحابه والاعتداء عليه، وإلقاءه من الدور الخامس بأحد البنايات.

وتضيف أن ذلك حدث قبل صلاة المغرب في اليوم الثالث من رمضان، واستمروا في البحث عنهم حتى ساعة متأخرة من الليل، إلى أن وجدوه، وتابعت: “أنا عايزة حق ابني، المتهمين واحد عنده 17 سنة والتاني 21 سنة، وحمزة حالته بقت كويسة لكن فيه عاهة مستديمة في إيده ورجله، ومحتاج تأهيل وعلاج طبيعي ودكتور نفسي”.

في نفس السياق، أكدت مقدمة برنامج “كلام تاني” على أهمية أن تكون هناك مواجهة وأحكام رادعة للمجرمين، تتصدر لمثل هذا النوع من الأفعال.