ميعاد انتهاء تسجيل بيانات بطاقات التموين

شروق مجدي

قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة كانت تستهدف من قرار تحديث بيانات البطاقة التموينية، 19 مليون مواطن بياناتهم غير دقيقة، موضحا أن الوزارة استطاعت حتى ذلك الوقت الحصول على بيانات أكثر من 18 مليون مواطن.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “صباح ON” الذي يعرض على قناة ON Live ويقدمه الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية أسماء يوسف أن عملية تسجيل البيانات مستمرة حتى يوم السبت القادم ومازالت الرسائل تبعث إلى المواطنين لتسجيل بياناتهم عن طريق الموقع الإلكتروني أو الأظرف البريدية.

أشار إلى أنه بعد انتهاء ميعاد التسجيل يوم السبت القادم سيفتح الباب للتسجيل لمدة 15 يوم آخرين، بمركز معلومات الإنتاج الحربي ليستكمل الأظرف المتأخرة عنده، وبذلك تملك الدولة منذ الشهر الجديد قاعدة بيانات مستحدثة تستطيع العمل من خلالها.

أكد أنه لا يوجد أي استثناءات للمواطنين بعد تاريخ 15 يوليو، خاصة أنه كان تم مد فترة التسجيل 15 يوم بعد ميعاد انتهائها في 30 يونيو وذلك بسبب موسم الأعياد، موضحا أن باب التسجيل مفتوح منذ أكثر من 100 يوم حيث أنه بدأ في إبريل، وتلك مدة كافية ليتم تسجيل بيانات 19 مليون مواطن.

وعن قرار منع تصدير الأرز، قال إن كل دول العالم تفعل ذلك من وقف تصدير بعض المنتجات لتستطيع تغذية السوق المحلي، وأن تلك ليست “بدعة” استجدتها الدولة، ولأن الأرز كان يصدر ويتم تهريبه في بعض الأحيان وكان المواطن المصري يتحمل ضريبة ذلك باستيراد أرز من الهند لتغطية احتياجات المواطنين.