نقل مباراة الزمالك والاتحاد إلى برج العرب

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة الزمالك مع الاتحاد السكندري في ستاد الجيش ببرج العرب بدلاً من ستاد بتروسبورت وذلك يوم الخميس 6 يوليو الجاري في تمام الساعة السابعة مساء، حسب ما ذكر موقع “بوابة الاهرام“.

كان مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، قد أجرى اتصالات هاتفية مع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، خلال الساعات القليلة الماضية لمطالبته بتأجيل مباراة الزمالك والاتحاد السكندرى، المقرر لها الخميس المقبل، بملعب برج العرب ضمن الأسبوع الـ33 للدوري .

يذكر أن نادي الزمالك تلقى هزيمته الثانية على التوالي في دور المجموعات الإفريقي، وذلك بعدما خسر أمام فريق كابس يونايتد بنتيجة 1/3، خلال المباراة التي جمعت بينهما عصر أمس الأحد على ملعب الرياضة الوطني بمدينة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تبادل الفريقين الهجمات والاستحواذ بالشوط الأول، حيث سيطر نادي الزمالك وأضاع عدة فرص منهم تسديدة توفيق بالدقيقة 19، بالإضافة لإنفراد ستانلي الذي تصدى له الحارس بالدقيقة 21، قبل أن ينجح بافوم بانزي في أخذ الأسبقية لفريق كابس يونايتد بالدقيقة 31، بعدما أرسل زميله الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء، ليبعدها مدافع الزمالك محمود الونش قبل أن ترتد لبافون الذي استلم الكرة وسدد في شباك الشناوي.

وفي نهاية الشوط الأول نجح النيجيري ستانلي في تعديل النتيجة لصالح نادي الزمالك بالدقيقة 44، وذلك بعدما تلقى تمريرة ولا أروع من البديل أيمن حفني، لينفرد ستانلي ويسدد لتصطدم الكرة بالحارس وتسكن الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

بدأت دقائق الشوط الثاني بفرصة للنيجيري ستانلي، بعد تلقيه تمريرة من حفني إلا أنه فشل في السيطرة على الكرة، بعدها بدقائق رد كابس بانفراد تام بالدقيقة 57، إلا أن الشناوي تألق وتصدى له ببراعة، قبل أن ينجح عباس اميديو في إحراز الهدف الثاني لكابس من خطأ دفاعي فادح بالدقيقة 75، بعدما توغل لاعب كابس داخل منطقة جزاء الزمالك دون وجود أي ضغط من المدافعين، ويمرر لاميديو الذي سدد في شباك الشناوي، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثالث لفريق كابس بالدقيقة الأخيرة.

بهذه الهزيمة تتعقد حسابات تأهل الزمالك للدور ربع النهائي، حيث أصبح الترتيب فريق اتحاد العاصمة في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، ثم يأتي خلفه الأهلي الليبي بنفس رصيد النقاط، ويليهم كابس يونايتد بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما أصبح الزمالك رابعا برصيد 5 نقاط.