الأزهر يطلق حملة لمكافحة التطرف بـ 8 لغات

شروق مجدي

قال يوسف عامر، مدير مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، إن حملة “قيم إنسانية” التي أطلقها الأزهر، يعد العامل الأهم فيها هو الإعلام الذي سيقوم بترويجها ونشرها، لأنها ليست حملة محلية ولكنها حملة عالمية للناس أجمعين، على حد قوله.

أضاف “عامر” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح ON” الذي يعرض على ONLive، وتقدمه الإعلامية أسماء يوسف، أن رسالة الأزهر رسالة عالمية في الأساس، بمختلف معتقداته وفئاته وشرائحه، مؤكدًا أن المرصد مهمته الأساسية هي مكافحة الإرهاب بكل صوره بكل الطرق الممكنة.

وأشار إلى أن القيم هي الشيء الوحيد الذي من شأنه ضبط سلوك الإنسان، أما القانون فيفصل في النزاع بين الأفراد، وبسبب ذلك فإن القيم هي التي يقوم عليها الرقي الإنساني، خاصة من خلال التعامل بين الناس بالقيم والمبادئ السوية.

في نفس السياق، أكد أن هناك أكثر من أداة لتوصيل تلك الحملة، حيث تنشر الحملة بـ 8 لغات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال مطبوعات واستمرار التواصل بأشكال مختلفة، مثل وجود مبعوثين للأزهر في الخارج، مشيرًا إلى أن المرصد لديه الآن متابعين يستطيع التواصل معهم من خلال 11 لغة مختلفة.

كما دعا “عامر” مواقع سفارات مصر في الخارج، بربط مواقعهم بموقع الأزهر ليستطيع من يفتح صفحات السفارات الوصول إلى صفحة الأزهر وتلك الحملة على الأخص، خاصةً وأن الحملة موجودة بأكثر من لغة.