شاهد.. ممثل "الصدمة" يأكل من صندوق القمامة

تناول القائمون على برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، الذي يُعرض عبر فضائية “MBC مصر”، خلال حلقة اليوم الخميس، أزمة الطعام الفائض التي بلغت أكثر من ملياري طن سنويًا، في ظل وجود مليار شخص حول العالم يتعرضون للجوع تقريبًا.

ظهر رجل مسن، أمام أحد محال منطقة وسط البلد بالقاهرة، يأكل من أحد صناديق القمامة، الأمر الذي أغضب الشاب الذي يعمل في المحل المواجه لذلك الصندوق، وطالبه بضرورة المغادرة قبل وصول صاحب المكان، بالإضافة إلى أن السلوك الذي يقوم به غير حضاري.

حاول الشاب استفزاز مشاعر المارة، من خلال التصادم مع هذا الرجل المسن، حيث طالبه بتناول الطعام من صندق قمامة آخر بعيد عن المحل، منعًا لـ”اشمئزاز” عملاء المكان، متهمًا إياه بتشويه صورة مصر، حيث لا يبحث مواطنيها عن الطعام في القمامة.

كاد الشاب أن يعتدي على الرجل المسن، عندما رفض الأخير مُغادرة المكان، بقوله: “همشي وهاكل فين؟.. ربنا ميحكمش عليك”، وذلك وسط علامات غضب وحزن من المارة، بسبب تعرض هذا الرجل للإهانة من شاب صغير، فضلًا عن عدم قدرته على تناول طعام نظيف.

بدأ بعض المواطنين يسيطرون على الموقف، ويحافظون على كرامة الرجل المسن، حيث طالبوا الشاب بالتوقف عن هذه المعاملة السيئة، وناشدوا الرجل بالتوجه معهم إلى أقرب مطعم، أو يحصل على أموال يشتري بها الوجبة التي يريد تناولها.

كشف كريم كوجاك، أحد مقدمي البرنامج، عن حقيقة المقلب، بعد تفاعل الكثير مع الحدث، حيث أوضح مواطن سبب تدخله بقوله: هذا الشاب يفتقد للأدب والاحترام، وكان من الضروري مساعدة هذا الرجل المسن، مُشيرًا إلى أن الإنسانية بدأت تختفي، بسبب زيادة هموم كل شخص، والبحث عن الجانب السئ في الطرف الآخر.