وزير الثقافة يرد على اتهامه بالفساد المالي

رد حلمي النمنم وزير الثقافة، على ما نشرته صحيفة “الوفد” فى عدد الغد الخميس 18 مايو، بشأن قيامه بطلب زيادة مخصصاته المالية لتجديد مكتبه وتزيين حديقة الوزارة وشراء 13 سيارة له ولمسئولين فى وزارته، مؤكدًا أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة.

أوضح “النمنم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطي فى حلقة الأربعاء، من برنامج “آخر النهار”، عبر قناة “النهار”، أنه لم يقم بأي تغيير فى مكتبه منذ توليه الوزارة، لكنه طلب من وزارة المالية زيادة المخصصات لدار الأوبرا المصرية، والتى تقوم باستضافة عدد من الفرق الأجنبية وزادت تكلفة استقدامها بعد زيادة أسعار الدولار، وكذلك زيادة مخصصات المركز القومي للترجمة، والذى يقوم بترجمة العديد من الكتب بأسعار عالية مع ارتفاع العملات الأجنبية كالدولار واليورو مقابل الجنيه المصري.

وكذلك توفير مخصصات مالية إضافية للمهرجانات، موضحًا أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فى دورته السابقة عام 2016، مدين بثلاثة ملايين جنيه للأطراف المشاركة فيه، كما يجري الاستعداد لتنظيم المهرجان القادم.

في نفس السياق، أكّد وزير الثقافة أنه في ثالث يوم بعد أداؤه يمين الوزارة، تعطلت سيارته والتى اتضح فيما بعد أنها تتبع الأمانة العامة لمجلس الوزراء والذى طالب باستردادها، وكان هناك طلب مقدم قبل توليه الوزارة باستقدام سيارات للوزير ولبعض المسئولين وبالفعل تم استلامها فى مارس 2016، لكنه لم يطلب أى سيارة أو زيادة أى مخصصات مالية، مشيرًا إلى أنه لا توجد لديه “حاشية” كما قالت الصحيفة.

يُذكر أن برنامج “آخر النهار” يُبث يوميًا على فضائية “النهار” في تمام الساعة الثامنة مساًء، ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقى رشدي.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1440183779397790