إبراهيم الكرداني

“إبراهيم الكرداني”.. طبيب ومقدم برامج مصري، تخرج في كلية الطب جامعة الإسكندرية، وأكمل دراساته العليا حتى أصبح أستاذًا في المعهد العالي للصحة العامة بها، كما حصل على درجة الماجيستير في الأمومة والطفولة من جامعة سان دييغو في كاليفورنيا، وحصل أيضاً على درجتي الماجيستير والدكتوراه في الصحة النفسية.

فور عودته إلى القاهرة من الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1985 التحق بمنظمة اليونيسيف وعمل مدة 16 عاماً، مديراً لبرامج الصحة والتغذية، وبين عامي 1989 و1991 عمل استشارياً إقليمياً لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط في حملة القضاء على شلل الأطفال.

بدايته الإعلامية تزامنت مع بداية عمله في “اليونيسيف”، حيث التحق بالإذاعة وشارك في عدد من التمثيليات الإذاعية الإنجليزية التي يبثها البرنامج الأوروبي، وكذلك كمذيع للنشرة الإخبارية الإنجليزية.

انضم بعد ذلك للتليفزيون المصري، وقدم نشرات الأخبار باللغة الإنجليزية، ثم شارك في تقديم البرنامج اليومي “صباح الخير يا مصر” عام 1994 واستمر فيه حتى عام 2000، كما قدّم العديد من البرامج التعليمية في اللغة الإنجليزية أيضًا.

قدّم كذلك برنامج “بانوراما مصرية” و”همسة فى خمسة” “مبروك الوظيفة” وعددًا من برامج الشباب، حيث حصل على لقب أفضل مذيع لأربع سنوات متتالية.