حقيقة مائدة الطعام "المستفزة" لنائب أسوان

نورا مجدي

رد النائب الأسواني صلاح عفيفي، على الاتهامات التي وجهت له بعد تداول بعض الصور على الإنترنت لعقده وليمة ضخمة أثناء الاحتفال بعيد ميلاد أحد أقاربه، حيث ظهرت خلالها كميات كبيرة من المأكولات والمشروبات، مما استفز مشاعر المواطنين.
 
قال “عفيفي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساءً” المذاع على شاشة “دريم”، يوم الاثنين، إن هذا الكلام المنشور عنه عار تماما من الصحة، وأن هذه المناسبة كانت في مكان عام في متحف النيل في أسوان قائلاً “دي كافتيريا عادية جدا، لكن حكاية وليمة دي غلط وخانهم التعبير”.
أضاف أنه يحترم برنامج “العاشرة مساء” لأنه يناقش القضايا بموضوعية كبيرة، لكنه يرى إنه في حالته فهناك تحامل كبير عليه، لافتًا إلى أنه من حق كل مواطن الانتقاد بشرط أن يكون نقدًا موضوعيًا، موضحًا أن أسوان في أزمة اقتصادية وهناك العديد من المشاكل، كما أن الصعيد مهمش، لكن ما يتردد عن أن الناس تأكل من القمامة هي حالة فردية وليست كل المحافظة تأكل من القمامة، وتابع أن الصورة ليست قاتمة وهناك مشاريع في أسوان تحتاج إلى شرح يطول، ولا يستطيع إيضاحه في مكالمة هاتفية.
 

من جانبه علق “الإبراشي” إن الفكرة ليست في الطعام أو في الاحتفال، فجميعنا نأكل، لكن الفكرة تكمن في استفزاز مشاعر الناس، وأن النائب ينبغي له أن يراعي ذلك، وأن يقلل قدر الإمكان من استفزاز المواطنين الذين انتخبوه.