رامي رضوان يطالب الشعب المصري بتقليد فرنسا

شروق مجدي

قال الإعلامي رامي رضوان إنه في أثناء تواجده في واشنطن خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كان يلفت نظره بشدة الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية الرئيس خلال انتقاله من مقر إقامته إلى أي زيارة سيقوم بها.

أضاف خلال حلقة الاثنين من برنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة dmc، أن الإجراءات كانت صارمة جدًا، حيث يتم إغلاق الشوارع وتقف عربات الشرطة بعرض الشارع لتمنع أي شخص من السير حتى يمر موكب الرئيس، مؤكدًا أن المواطنين كانوا يتقبلون تلك الإجراءات بصدر رحب ولم يجد أي ملامح للغضب.

أشار إلى أنه في أثناء تحدثه مع أحد الزملاء حول تلك النقطة، برر له الغضب الذي يوجد في مصر عندما يحدث مثل تلك الأحداث إلا أن التوقف في مصر يستمر لساعات بينما يقف الشارع في الولايات المتحدة لمثل تلك الإجراءات الأمنية لعشر دقائق بحد أقصى.

أكد أنه يعرض تلك النقطة ليشير إلى احترام الشعوب لكل الإجراءات الأمنية مثلما حدث من الشعب الفرنسي بعد إعلان حالة الطوارئ، ولم يقم أي من المواطنين بالاعتراض على ذلك القرار، احترامًا لضرورة تطبيق ذلك القانون.

طالب “رضوان” المواطنين المعترضين على تطبيق حالة الطوارئ لخوفهم من انخفاض سقف الحريات بسبب ذلك القانون، أن يقدموا البديل حتى تستطيع مصر مواجهة الإرهاب بصورة أكثر حدة من أجل القضاء عليه، مؤكدًا أن الحريات تمثل الحياة بينما يمثل الأمن الوجود.