انطلاق موقع "أصوات" الثقافي بالإنجليزية

إسلام وهبان

انطلق أمس الخميس، موقع “أصوات“، وهو أحد المواقع الثقافية المتخصصة باللغة الإنجليزية، التي تهدف إلى بناء جسور للتواصل بين الأدباء العرب والقراء في الغرب، بما يتيح للقارئ الأجنبي التطلع على مزيد من الأعمال المترجمة والتعرف على  مزيد من الفنون والإبداعات العربية.

موقع أصوات

من جانبه ذكر المترجم أحمد صلاح الدين، صاحب فكرة الموقع وأحد مؤسسيه، في تصريحات خاصة لـ”إعلام دوت أورج“، أن الموقع تم تدشينه بالتعاون مع موقع “قل” الثقافي، وأنه سيقوم بتقديم عددا من الحوارات والمقالات للأدباء العرب باللغة الإنجليزية، وذلك لتعريف القارئ الأجنبي بالأدب العربي، والسعي لترجمة مزيد من الأعمال الأدبية العربية للغات أخرى.

موقع أصوات

أضاف “صلاح الدين”، أن الموقع تواصل مع عدد من الأدباء الكبار، والذين قدموا أعمالا مترجمة، للحديث عن تجاربهم، والصعوبات التي تقابل الأدباء العرب في توصيل أعمالهم المترجمة بشكل جيد، كذلك الأدباء الشباب والحديث عن أعمالهم، وذلك لخلق حوار وتفاعل بين الأدباء العرب والقراء بالخارج.

موقع أصوات

لفت إلى أنه وجد ردود فعل إيجابية بعد انطلاق الموقع، من الأوساط الثقافية بالوطن العربي وكذلك المهتمين بالأدب العربي من القراء بالخارج، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد نشر حوارات ومقالات مميزة، وخطوات مميزة للأدباء العرب وأعمالهم المترجمة.

ولمزيد من المعلومات عن الموقع، يمكنك زيارته من “هنا