رسميًا.. المصري يتأهل لدور الـ32 بالكونفدرالية

أعلن مراقب مباراة المصري البورسعيدي ودجوليبا، صعود فريق النادي المصري الى دور الـ 32 مكرر من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد أن تلقى خطابًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يفيد بإلغاء المباراة، وذلك نظرًا لتوقف النشاط المالي لكرة القدم، بناءً على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الفني للمباراة، والذي أقيم ظهر اليوم بفندق الميريديان، وذلك في حضور طاقم الحكام المغربي وممثلي فريق دجوليبا المالي وممثلي فريق النادي المصري، حيث كانت هناك اتصالات مكثفه أجراها الكابتن إبراهيم حسن مدير الكرة للفريق الأول بالنادي المصري، أمس وحتى ظهر اليوم، بالاتحاد الأفريقي للتأكد من القرار الذي تم الوصول اليه.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أصدر قرارا، أمس الخميس، بإيقاف نشاط الاتحاد المالي لكرة القدم على خلفية التدخل الحكومي في شئون الكرة، بعدما قرر وزير الرياضة المالي حسيني أميزن جيندو تعيين إدارة جديدة مؤقتة بدلا من الجهاز التنفيذي للاتحاد المالي لكرة القدم “فيمافوت”.

على أن يتم العمل بالقرار بداية من اليوم 17 مارس، وهو ما يترتب عليه إقصاء كل الأندية المالية من كافة البطولات المشاركين فيها، وهما فريقي دجوليبا وأونز كرياتورز في بطولة الكونفدرالية.