وكالة C.A.T تطلق الأكاديمية التلفزيونية المصرية - E3lam.Com

أعلن عمرو قورة الرئيس التنفيذي لوكالة C.A.T، عن تأسيس الأكاديمية التلفزيونية المصرية والتي تهدف إلى تكوين مجموعة محترفة من العاملين في صناعة المحتوى التلفزيوني والوسائل الرقمية، استعدادا لاختيار الأعمال والفنانين الفائزين في حفل الجوائز الذي سيقام في القاهرة في شهر سبتمبر المقبل والذي سيتم اختيارهم عن طريق تصويت الأعضاء، على غرار جوائز الأوسكارز و الإيميز.

أكد “قورة” أن الأكاديمية هي الوسيلة الأنسب لاختيار الأعمال الفائزة في أي مسابقة أو مهرجان، لأنها تعتمد على اختيار المرشحين للجوائز من قبل العاملين في نفس المهنة، وبالتالي فهذه الخطوة تأتي استعدادا لإطلاق مجموعة من المهرجانات وحفلات لتوزيع الجوائز.

وتضم الأكاديمية العاملين المتميزين في مجال إنتاج المحتوى التلفزيوني والرقمي، كما تضم مجموعة كبيرة من المنتجين والممثلين والمخرجين ومديري التصوير وكتاب السناريو والمذيعين ومهندسي الديكور والملحنين والمونتيرين وفناني الجرافيكس في مجال إنتاج المحتوى التلفزيوني والرقمي سواء الدرامي منه و البرامجي بالإضافة إلى بعض النقاد الفنيين ومحرري الفن.

وسيتم انتقاء المجموعة الأولى، ثم يقوم الأعضاء بترشيح أعضاء جدد يتم ضمهم تباعًا بترشيح عضوين أصليين، كما سيتم عمل منشورات دورية تخص أحدث وأهم الأخبار التي تخص المجال، ومن المنتظر أن يصل أعضاء الأكاديمية إلى ٢٠٠٠ عضوا.