مُذيعة دريم تُكذب فرج عامر بشأن "تفحم" 4 أطفال

أحمد حسين صوان

قالت الإعلامية منة فاروق، إنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على الهواء مباشرة، منذ ثلاثة أسابيع تقريبًا، وزعم خلالها بوفاة أربعة أطفال في مستشفى المركز الطبي بمحافظة الإسكندرية، نتيجة حدوث ماس كهربائي في الحضانات.

وصفت “فاروق” خلال برنامجها “صباح دريم” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، صباح اليوم الأحد، شعورها خلال سماعها ذلك الخبر، بـ”السكين” التي اخترقت قلبها، وكان يشغل بالها إحساس الأم حينما تعلم وفاة طفلها نتيجة الإهمال، مؤكدة أن ذلك الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة.

أوضحت أنها تلقت اتصالا هاتفيا من مكتب الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، يؤكد فيها عدم وفاة أطفال، وأن ذلك الكلام لا يخرج عن نطاق الشائعات، موضحة أن حضانات مستشفى المركز الطبي احترقت نتيجة ماس كهربائي بالفعل، لكن لا يوجد فيها أطفال.

تابعت أن طاقم التمريض تواصل مع هيئة الدفاع المدني على الفور، للسيطرة على الحريق، ولم تقع حالات وفاة أو إصابات سواء من التمريض أو الأطفال، وليس كما زعم فرج عامر.

يذكر أن المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تقدّم ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب، حول حادث احتراق خمس حضانات أطفال بمستشفى المركز الطبي شرق الإسكندرية، واصفًا الحادث بأنها لم تكن الأولى بل تكررت داخل المستشفيات بشكل لافت وشبه دوري، دون أي إجراءات أو صيانة دورية لأجهزة الإطفاء داخل المستشفيات.