تورط شخصية كبيرة في قضية الـ75 مليون قرص ترامادول

قال اللواء أحمد عمر، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن التشكيل العصابي الذي ألقي القبض عليه وبحوزتهم 75 مليون قرص ترامادول وبعض العملات الأجنبية، تخصص في جلب الأقراص المخدرة من تركيا بعدما أسس شركة له في اسطنبول، لجلب المخدرات ومن ثم إدخالها إلى مصر عن طريق ليبيا.

عبر “عمر”: خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه “كل يوم”، المُذاع عبر فضائية (ON E)، مساء السبت، عن أسفه كون هذا التشكيل مصريًا، أحدهم أرقام سيارته “ب واحد”، خاصة بأحد الشخصيات الكبرى، لافتًا إلى أن ضبط هذه الشحنة سيؤثر تأثيرًا فعالًا على سوق الاتجار غير المشروع في البلاد.

أضاف مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن التشكيل الإجرامي الذي يضم 9 مصريين وليبي هم رؤوس وجاري العمل على ضبط ذيولهم في البلاد.
ألمح “عمر” إلى أن هذه القضية ستندرج تحت غسيل الأموال، مؤكدًا على تمكنهم من ضبط كافة الأموال التي جمعوها من هذه التجارة “الحرام”، قريبًا.
كانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضبطت عناصر تشكيل عصابي تخصص في جلب الأقراص المخدرة والاتجار فيها وتم ضبط 75 مليون قرص من العقاقير المخدرة وملايين الجنيهات والعملات الأجنبية.

قالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات رصدت نشاط إحدى العصابات الخطرة في مجال عمليات جلب وتهريب المواد المخدرة وترويجها داخل البلاد بقصد الاتجار تضم مصريين داخل البلاد وخارجها ، وتم رصدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامي.

أضافت الداخلية في بيانها أنه تم ضبط “أحمد ف.إ” صاحب معرض سيارات وشركة استيراد وتصدير، ومقيم بمحافظة الدقهلية، سبق اتهامه في قضية “اتجار في العقاقير المخدرة”، أثناء تواجده بمحافظة الإسكندرية وبحوزته 3306 قرص مخدر، وميزان ملوث بمسحوق الهيروين، ومبلغ مالي عبارة عن عملات أجنبية ومحلية و4 هواتف محمول، وبتفتيش مسكنه بدائرة قسم شرطة المنصورة بالدقهلية تم ضبط 2 طبنجة، ومبلغ مالي يقدر بـ81,400 جنيهًا، و 2944 إيوان صيني وأيباد و تابلت.