5 لاعبين لم يستفيدوا من تألق الفراعنة

أحمد إمام

بالرغم من تألق الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا بالجابون 2017، إلا أن هناك لاعبين أضاعوا فرصًا ذهبية للتألق والظهور بمستوى جيد، ويعتبروا هم الخاسرون الأكبر بالجابون، على عكس عصام الحضري الذي يعتبر الفائز الأكبر بالتأكيد، نظرًا لعودته القوية لحراسة عرين الفراعنة، بالإضافة لتحقيقه عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية.

هذا بالتأكيد إضافة إلى الغائبون الأكبر عن هذه البطولة، وهم حسام غالي لاعب الأهلي وباسم مرسي لاعب الزمالك، الذي قام كوبر باستبعدهم من قائمة المنتخب، قبل انطلاق البطولة نظرًا لدخولهم في مشاكل كبيرة مع الجهاز الفني.

يستعرض إعلام دوت أورج أبرز اللاعبين الخاسرين في بطولة إفريقيا بالجابون.

1) رمضان صبحي

على الرغم من توقع الكثيرون له بالتألق في هذه البطولة، إلا أن دخوله في مشكلة مع هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، عقب إعتراضه على تغييره في مباراة أوغندا بدور المجموعات، قلل من فرص مشاركته مع الفراعنة وأخرجه من حسابات كوبر بشكل كبير.

2) أحمد الشناوي

بالرغم من أن كوبر بدأ البطولة بأحمد الشناوي كحارس أساسي للفراعنة في مباراة مالي الأولى بدور المجموعات، إلا أن القدر تدخل في إصابة الشناوي، التي تسببت في استبعاده من البطولة بالكامل، مما سهل من مشاركة عصام الحضري بصفة أساسية مع الفراعنة ليكتب أرقامه القياسية بالجابون.

https://www.youtube.com/watch?v=2rnmdmkb-IA

3) كريم حافظ

البعض تحفظ على اسمه منذ إعلان كوبر المدير الفني للمنتخب، لقائمة الفراعنة التي ستخوض منافسات البطولة الإفريقية بالجابون، نظرا لصغر سنة وقلة خبراته الإفريقية، وهو ما عانى منه اللاعب بالفعل في البطولة، حيث كانت فرص كريم صعبة في المشاركة مع الفراعنة، وعندما أتيحت له الفرصة للمشاركة بإصابة عبد الشافي قبل مباراة المغرب بنصف النهائي ظهر كريم حافظ بمستوى سيء خلال المباراة ولم يقدم الإضافة المطلوبة.

4 ) أحمد حسن كوكا

بالرغم من تألق كوكا في الدوري البرتغالي مع فريقه سبورتينج براجا، إلا أنه لم يقدم أي إضافة فنية تذكر في بطولة الجابون.

5) مروان محسن

على الرغم من مشاركته كأساسي واعتماد كوبر عليه كمهاجم الفراعنة الأول في جميع المباريات بالجابون، إلا أن إصابته الأخيرة في مباراة المغرب بقطع في الرباط الصليبي، واسبتعاده من قائمة المنتخب، جعله واحدا من ضمن الخاسرين في هذه البطولة، بل أن ما يزيد الأمر سوءا هو أن مروان سيغيب عن الملاعب لمدة 6 أشهر كاملة.

https://www.youtube.com/watch?v=MD8zuHjBdd0