حول العالم

“صلاح” يقود الفراعنة للفوز على غانا

أحمد إمام

انتهت مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الغاني، والتي أقيمت على ملعب بور جونتي مساء الأربعاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017، بفوز المنتخب المصري بهدف للاشيء.

سيطر المنتخب المصري بشكل كبير في أول 10 دقائق من الشوط الأول، حيث كان التهديد الأول للمنتخب المصري عن طريق تسديدة لمحمد النني لاعب الوسط في الدقيق 2 ولكنها كانت أعلى المرمى الغاني، قبل أن ينجح النجم محمد صلاح في أخذ الأسبقية للمنتخب المصري وأحراز الهدف الأول في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول، عن طريق ضربة حرة مباشرة حصل عليها عبدالله السعيد بعد عرقلته على حدود منطقة جزاء غانا، ليسددها صلاح بشكل رائع في “المقص اليمين” للحارس بريما رزاق حارس غانا.

بعد هدف مصر بدقائق نجحت غانا في الاستحواذ على الكرة بشكل كبير، لكن دون وجود فرص خطيرة تذكر، قبل أن يضيع مهاجم منتخب مصر مروان محسن أبرز فرص الشوط الأول في الدقيقة 39، بعدما قام الحارس الغاني رزاق بتمرير الكره بالخطأ لمروان ولكنه أطاح بها خارج المرمى الغاني، قبل أن يرد المنتخب الغاني بالفرصة الأخطر له في الشوط الأول في الدقيقة 41 عن طريق دانييال أمارتي، بعدما استقبل الكرة العرضية من اللاعب آتسو ليضعها برأسه بجوار المرمى المصري، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف للا شيء.

بينما في الشوط الثاني سيطر المنتخب الغاني بعض الشيء، وأضاع عدة فرص، أبرزها في الدقيقة 61 بعدما قام أتسو لاعب غانا بتمرير الكرة إلى زميله جوردان آيو في منطقة جزاء المنتخب المصري ليجعله في مواجهة الحضري، ولكن تدخل المدافع على جبر ببراعة وانقذ الموقف، بالإضافة لتسديدة اللاعب الغاني بادو في القيقة 68 والتي تصدى لها الحضري، بعدها استمر المنتخب الغاني في الضغط محاولة إحراز هدف التعادل ولكن كل محاولتها باءت بالفشل في ظل الدفاع الجيد والمنظم من المنتخب المصري، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري بهدف للاشيء.

بهذا الانتصار يرتفع رصيد منتخب مصر إلى 7 نقاط يحتل بهم صدارة المجموعة الرابعة، بينما يأتي المنتخب الغاني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم مالي برصيد نقطتين، ثم أوغندا في المركز الأخير لنقطة وحيدة.

يذكر أن المنتخب المالي والأوغندي ودعا البطولة بعد التعادل بهدف لكلا منهما في المباراة التي جمعت بينهم ضمن منافسات المجموعة نفسها.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock