فيديو.. أوباما يستقبل ترامب في البيت الأبيض

استقبل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، وزوجته ميشيل، خليفته في البيت الأبيض دونالد ترامب، وزوجته ميلانا، في حفل شاي، يحضره النائب الجديد ايك بينس وزوجته، قبل حفل التنصيب المقام في السادسة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة.

عرض برنامج “عين على البرلمان”، المُذاع عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم الجمعة، اللقطات الأولى من استقبال أوباما وزوجته، لترامب وزوجته، أمام البيت الأبيض.

توجه ترامب وزوجته صباح اليوم إلى كنيسة “سانت جون” لأداء الصلاة قبل التنصيب، بعدما قضيا ليلتهما في “بلير هاوس”، مبنى استضافة كبار الزوار المتواجد أمام البيت الأبيض.

يقام في السادسة من مساء اليوم الجمعة، في واشنطن احتفالاً ضخمًا يشهده أكثر من نصف مليون شخص ويقاطعه العديد من الشخصيات البارزة، لتنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، أمام مبنى الكابيتول، ويتضمن أداء اليمين على مدرج الكونغرس كما جرت العادة منذ 200 عام، تتبعها مسيرة في الشوارع التي سيحتشد فيها المتابعون، انتهاء بحفل راقص ضخم في البيت الأبيض على شرف بدء الفترة الرئاسية الجديدة، ويفتتح الحفل برقص ترامب مع زوجته ميلانيا، ونائبه بينس مع زوجته وسط حضور العديد من شخصيات الفن والسياسة.

فيما تشهد واشنطن إجراءات أمنية مشددة، استعدادًا للحفل، إذ فرض طوق أمني بمساحة نحو 8 كيلومترات من وسط واشنطن فضلا عن الاستعانة بقرابة 28 ألف عنصر أمن لحماية الحفل واستخدام سياج يمتد لعدة كيلومترات وحواجز طرق وشاحنات محملة بالرمل، وتغلق منطقة الاحتفال، بشكل معزز أكثر مما كان الوضع عليه قبل أربع سنوات، بحسب وسائل إعلام أمريكية.