شهادة حسن شحاتة عن محمد أبو تريكة

قال حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، والمدير الفنى الحالى لنادي بتروجيت، إن المدير الفنى الأجنبى يهتم بالمكسب المادى فقط، ولا يهتم بالروح المعنوية والحالة النفسية للاعبين، لافتاً إلى أنه كان يشغل أغانى للاعبين فى غرفة خلع الملابس حتى يستطيعوا التركيز.

أضاف “شحاتة” خلال حوار مسجل مع الإعلامية لميس الحديدى تم بثه مساء أمس، الخميس، عبر فضائية “cbc”، أنه في بطولة أمم إفريقيا كان يسيطر على لاعبى المنتخب بالعلاقة الحسنة بهم، مشيراً إلى أنه كان يتعامل معهم بروح الأب والأخ، قائلاً “سامحت ميدو على انفعاله بروح الأب، وأحد رجال الدولة توسط عشان ميدو يرجع”، لافتًا إلى أنه اشترط أن يحضر ميدو المباراة الأخيرة فقط، ويكون فى المقصورة الرئيسية، حتى لا يؤثر على زملائه فى المعسكر.

وأوضح المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، أن محمد زيدان كان الوحيد الذى يثير دهشته، لافتاً إلى أن تصرفاته خارج الملعب لا توحى بأنه لاعب كرة قدم على عكس تصرفاته داخل الملعب، قائلاً:”لكن بينزل الملعب يعفرت الدنيا”.

تابع أن محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، كان ضمن مجموعة لاعبي المنتخب في بطولة 2008، وكان له دورًا هاماً في دعم المنتخب، حيث كان يجمع لاعبي المنتخب وكان يحبب اللاعبين في منتخب مصر، أو في مصر عمومًا بمعنى أصح، على حد قوله.

 

أوضح “شحاته” أن بطولة أمم أفريقيا عام 2008 كانت أفضل بطولة أفريقية من الثلاث بطولات التي حصل عليها، لافتا إلى أنها كانت الأفضل في النتائج والآداء، حيث تمكّن المنتخب من الحصول عليها بلاعبين محليين واثنين فقط من المحترفين.

في نفس السياق، لفت إلى أن إصابة أبو تريكة وعمرو زكي، سببت له قلقًا في بطولة ٢٠١٠، ولكن اللاعبين علي دكه البدلاء كانوا مستعدين للمشاركة، مشيرًا إلى أن أصعب مباراة كانت مع غانا وأيضا الجزائر، لأنه كان هناك توتر في المباراة، قائلاً “في نهائي غانا قلت للاعبين متبيعوش نفسكم وطالبتهم بتأمين انفسهم”.