عماد متعب: حظي في الصيد زي الكرة

أحمد حسين صوان

قال الكابتن عماد متعب نجم النادي الأهلي، إنه كان يتمنى أن يشارك لاعبي المنتخب الوطني، في بطولة الأمم الإفريقية، المُقامة في الجابون حاليًا، لاسيما وأن المنتخب لم يشارك في تلك البطولة منذ 6 سنوات تقريبًا، مضيفًا أن عدم مشاركته مع المنتخب شيء طبيعي، بسبب تراجع فرص مشاركته مع النادي الأهلي.

أضاف “متعب” خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “أون إي”، مساء الأحد، أن تلك البطولة شديدة الصعوبة، إلا أن قائمة المنتخب تضم عددا كبيرا من اللاعبين، الذين يستطيعون تحقيق أهداف وإنجازات، قائلًا: “فيه لعيبة أحق مني بالمشاركة”، موضحًا أن النتائج التي حققها “هيكتور كوبر” المدير الفني للمنتخب الوطني، تشير إلى أنه يؤدي دوره بشكل جيد، لكن الفترة المقبلة، ستوضح بشكل قاطع مستواه الفني في التدريب.

تابع أن أفضل مهاجمي المنتخب الوطني حاليًا من وجهة نظره، عمرو جمال، ومروان محسن، وباسم مرسي، ومن المحترفين أحمد حسن كوكا، موضحًا أنه نادم على عدم خوض تجربة الاحتراف، حيث يعتقد بأنه كان قادرًا على تحقيق إنجازات وإعلاء اسم مصر في الخارج، لكنه ليس نادمًا أيضًا بسبب وجوده في النادي الأهلي.

أوضح “متعب” أنه من مُشجعي النادي الإسباني ريال مدريد، ومن محبي كريستيانو رونالدو، لافتًا إلى أن المهاجم الأفضل بالنسبة له، حسام حسن، ويفضل أن يشاهد مباريات للكابتن محمود الخطيب، وحسن شحاته، وفاروق جعفر، لافتًا إلى أن التفاهم كان يسيطر على علاقته بـ محمد أبو تريكة داخل المستطيل الأخضر، قائلًا: “كنا حافظين بعض ونلعب إزاي”.

أشار إلى أن مانويل جوزية، المدير الفني للمنتخب الوطني سابقًا، درّب اللاعبين على خطط معينة، لم يتوقعها الفريق المنافس على الإطلاق.

في سياق آخر، أكد “متعب” أن زوجته ليست ماهرة في الطبخ، موضحًا أنه يستعين بإحدى السيدات لتجهيز بعض الأكلات والاحتفاظ بها في الثلاجة، مشيرًا إلى أنه قد يتناول الطعام ليلًا، حيث لا توجد له مواعيد معينة للطعام.

أضاف أن حظه في الصيد، يشبه مشواره الكروي، موضحًا أن الله قد يرزقه بكم كبير من الأسماك، قبيل مغادرة المركب، قائلًا: “ربنا بيرزقي في الوقت الضايع”، مشيرًا إلى أنه اصطحب زوجته ذات مرة في رحلة صيد، ومرة أخرى برفقة أصدقائها، لكنهم تعرضوا للإجهاد بسبب الحالة الجوية آنذاك.