هل يمكن استبدال "إكرامي" بحارس آخر في حال تأكد الإصابة؟

أحمد إمام

صرحت إيناس مظهر المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني لكرة القدم، أن الحارس شريف إكرامي حارس المنتخب تعرض لآلام في عضلة الفخذ الخلفية، وذلك خلال مران المنتخب استعدادا لمباراته مع منتخب مالي والمقرر لها يوم الثلاثاء القادم، مما جعله يغادر المران دون أن يكمله.

أضافت إيناس خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير ببرنامج”مع شوبير” والذي يبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء السبت، أن محمد ابو العلا طبيب المنتخب أخبرهم أن غدا الأحد سيكون حسم أمر اللاعب بالنسبة لحجم الإصابة ومدى تأثره بها، كما نفت ما تردد من أقاويل حول إدعاء إكرامي للإصابة نظرا لوجود بوادر عن عدم مشاركته بشكل أساسي مع المنتخب في مباراة مالي، حيث أكدت على أن اللاعب كان يتألم بشكل كبير.

كما أوضحت موقف استبدال اللاعب من قائمة المنتخب إذا كانت إصابته لا تسمح له باستكمال البطولة، حيث قالت إن في هذه الحالات وطبقا للوائح يتم عرض اللاعب على لجنة طبية من الإتحاد الإفريقي، للتأكد من أن الإصابة لا تسمح للاعب باستكمال البطولة مع المنتخب حتى يتم الموافقه على استبداله.

وفي سياق متصل قالت إن أحمد حجازي لاعب المنتخب تحسن بشكل كبير للأفضل، حيث شارك مع المنتخب في المران بشكل كامل، مؤكده أن فرص اللاعب تتزايد في المشاركة بشكل أساسي مع المنتخب في مباريات البطولة.

ومن جانبه أكد شوبير أنه علم من مصادره الخاصة أن إصابة إكرامي لن تأثر عليه في استكمال البطولة مع المنتخب، حيث قال إن اللاعب غدا سيجري إشاعة موجات صوتيه للإطمئنان عليه.