اليوم ودية مصر وتونس استعداداً لأمم إفريقيا

تنطلق في السادسة مساء اليوم، المواجهة الودية التى تجمع بين منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم ونظيره التونسى في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الجابون في الفترة من 14 يناير وحتى 5 فبراير المقبل.

تقام المباراة في ستاد القاهرة الدولى، ويديرها طاقم تحكيم إماراتى بقيادة يعقوب الحمادي، ورغم أن المواجهة ودية بين المنتخبين، إلا أنها الطابع الرسمي يسيطر على اجواء المباراة حيث يختتم بها المنتخبان استعداداتهما للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، ودائمًا ما تحمل مواجهات مصر وتونس طابعا خاصا على مدار تاريخ مواجهاتهم.

ويبحث هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، عن تحقيق التجانس بين اللاعبين الـ24 الذين تم اختيارهم لتمثيل المنتخب في البطولة الإفريقية بعد غياب 7 أعوام عن المشاركة، حيث خاض بهم معسكرًا مغلقًاً انطلق في مطلع يناير الجاري واكتملت الصفوف الأربعاء الماضي بمشاركة جميع اللاعبين المحليين والمحترفين.

وخاض المنتخب تدريبات مكثفة استهدف منها الجهاز الفني رفع الأحمال البدنية على اللاعبين وتجهيزهم فنيًا وبدنيًا للمشاركة في المعترك الإفريقي، حيث يقع الفراعنة في مجموعة صعبة مع منتخبات مالي وأوغندا وغانا.