أماني الخياط عن "الغلاء": اختبار من الله

قالت الإعلامية أماني الخياط، إن حالة ارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن، بمثابة “اختبار من الله”، للمواطن المصري، ل، وليست اختبار من القيادة السياسية المصرية.

أوضحت الخياط، خلال برنامج “مباشر من العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية (on live)، أن الله عز وجل له حكمة في أن يعاني المواطنون المصريون من غلاء الأسعار في الوقت الحالي، إذ أن الله يدير كافة الأشياء وفقًا لإرادته، مشيرة إلى أن جزء من أزمة الغلاء التي تشهدها البلاد، يتسبب فيها المواطن بشكل مباشر، نظرًا لإنجابهم عددًا كبيرًا من الأطفال؛ دون قدرتهم على إعالتهم، وهو ما تسبب في العديد من المشكلات التي تشهدها مصر.

في سياق متصل، طالبت الخياط، المواطنين المصريين بضرورة التوقف عن المطالبة بانخفاض الأسعار، ومحاسبة أنفسهم أولًا، على ما يرتكبونها من أفعالًا مخالفة لما أمر به الله، مضيفة:” بلاش تعاطف مع الغلابة والبسطاء، لازم يتحملوا ثمن أنه آن الآوان للإفاقة”.

تابعت مقدمة برنامج “مباشر من العاصمة”:” لازم ناخد عبرة من مشهد بكاء السيسي في أبو رواش، هذا المشهد يؤكد أن اللحظة اختلفت، ارتفاع الأسعار سلاح ربنا لتعليمنا، والرئيس تتأذي مشاعره لما يلاقي الواحد لسه بيحلم أنه ياكل 4 طقّات، لازم نراعي مشاعره، الأكل الكتير بيثقل البدن، والشيطان بيخش جوانا، لازم نتعلم نعيش ونكون راضيين بحالنا”.