استنفار أمني بسبب حفل عيد ميلاد بالمكسيك

تسببت دعوة أطلقها رجل مكسيكي يُدعى كريشنزيو إيبرا، لجيرانه لحضور حفل عيد مولد ابنته، في استنفار أمني كبير في بلدته “خويا”، وذلك نظرًا لإعلان مليون شخص حول العالم مشاركتهم في هذا الحفل.

وظهر إيبرا برفقة زوجته وابنته روبي، عبر مقطع فيديو مصور بموقع التواصل الاجتماعي، قائلًا:” “مرحبا كيف الحال؟ ندعوكم جميعا للاحتفال بعيد ميلاد ابنتنا روبي إيبريا في 26ديسمبر في بلدة خويا، وسيتميز الحفل، بتنظيم سباق خيول قيمة جوائزه 10 آلاف بيزوس”.

عن سبب انتشار الدعوة على نطاق واسع حول العالم، قالت الأم في تصريح لإحدى المحطات المحلية: “زوجي وجه الدعوة، ولكن للجيران ولساكنة البلدة، لا نعرف من قام بنشرها على نطاق واسع” حسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت الأسرة إنها لم تكن تتوقع أن يتم فهم عبارة: “ندعوكم جميعا” بهذا الشكل، الذي حول حفلة عيد ميلاد صغيرة إلى حدث عالمي.

وبدورها طالبت السلطات المحلية بمزيد من التعزيزات لتأمين حفلة الفتاة روبي إبيرا كارسيا بمناسبة عيد ملادها الـ15، في الـ 26 من ديسمبر، دعت السلطات منظمة الصليب الأحمر إلى إرسال بعثة طبية إلى البلدة.

من جانبها، استغلت شركات الطيران هذه الواقعة، لتحول حفلة عيد ميلاد الفتاة روبي، إلى مناسبة استثنائية إذ أعلنت الخطوط الجوية المكسيكية عن عرض “مغري” أطلقت عليه ” هل تنوي حضور حفلة إيبيرا؟” وخصمت 30 في المئة من سعر التذكرة إلى بلدة سان لويس بوتوسي.

https://www.youtube.com/watch?v=Y1JjmFhbeeI