أهالي رأس غارب يطالبون محافظ البحر الأحمر بالرحيل

أحمد حسين صوان

أعرب عدد من أهالي مدينة رأس غارب، عن استياءهم الشديد من تخاذل المسئولين عن قيامهم بدورهم تجاه أزمة السيول الأخيرة، موضحين أن السيول أسفرت عن سقوط ضحايا بشرية، وغرق عدد كبير المنازل بالمياه، مطالبين برحيل محافظ البحر الأحمر قائلين “ارحل.. يا عبده.. ارحل يا أحمد يا عبد الله”.

قال حسين فهمي عاصي، أحد أهالي مدينة رأس غارب، خلال تقرير عرضه الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم”، مساء اليوم السبت، أن تلك المدينة تعيش أزمة كبيرة، حيث حدثت سيول خلال الأيام الماضية، وصلت سرعة المياه إلى 25 كم في الساعة، الأمر الذي أدى إلى اقتحام عدد كبير من الأفاعي والثعابين للمنازل.

أوضح “عاصي” أن هناك عدد كبير من المفقودين، جرفتهم المياه، بالإضافة إلى 100 مصاب، لافتًا إلى أن غياب دور الدولة تجاه حل تلك الأزمة، مناشدًا القوات المسلحة بضرورة إغاثة المدينة، ومسح المياه، للعثور على الضحايا والمفقودين، حيث إن الأزمة ليست في حاجة إلى منظمات المجتمع والجمعيات الخيرية والقوافل الطبية فقط.

عقب تلك الكلمة، ترددت كلمة “ارحل” أمام كاميرا “العاشرة مساءً”، مطالبين برحيل محافظ البحر الأحمر، أحمد عبد الله، حيث إنه لم يتخذ دورًا تجاه حل تلك الأزمة، لكنه تقاعس عن دوره تمامًا، مطالبين بإقالته ومحاسبته، قائلين: “أنه كاره لثورة يناير، وشباب المحافظة، ويتمتع بعلاقات مع مسئولين كبار يحمونه من المسائلة، فضلًا عن أنه كان متهمًا في أحداث القضية المعروفة إعلامية “أحداث بور سعيد”.