"ناس الذهب".. أولى التجارب الوثائقية لـ ANA

في إطار دعم الأفلام الوثائقية المصرية، أطلقت وكالة الأخبار العربية ANA عبر اليوتيوب، برومو أولى أفلامها الوثائقية “ناس الذهب” الذي يرصد معاناة “الدهابة” -الباحثون عن الذهب في الصحراء المصرية- من قبيلتي العبابدة والبشارية جنوب أسوان في مصر، والصعوبات والمخاطر التي يواجهونها أثناء البحث عن الذهب وأيضًا طريقة إستخراج الذهب وأسلوب حياتهم داخل الصحراء حيث تركوا مهنة أبائهم وأجدادهم بحثًا عن أحلام الثراء.

فيلم “ناس الذهب” مدته حوالي 61 دقيقة وتم تصويره في أسوان، إدفو، مرسى علم وأماكن متفرقة من الصحراء الشرقية.

يُذكر أن وكالة ANA قد أطلقت مؤخرًا مبادرة هي الأولى من نوعها في السوق المصري لصناع الأفلام التسجيلية في مصر والوطن العربي، بعنوان “اصنع فيلمك التسجيلي الأول”.

وتؤكد المبادرة توافر الإمكانات الفنية، من معدات تصوير ومونتاج لدعم شباب صناع الأفلام التسجيلية، من أجل إنتاج فيلم تسجيلي مدته 30 دقيقة، ويتم ارسال مقترح الفيلم وتوقيتات التصوير والمونتاج، على البريد الإلكتروني [email protected].

وفي حالة الموافقة على الفكرة، يتم توفير معدات التصوير والمونتاج، وتحديد 7 أيام لتنفيذ الفيلم، ويصبح الفيلم ملكا لوكالة الأخبار العربية، من حيث حقوق البيع والعرض، وبإمكان صناعه الاشتراك في المهرجانات بشخصهم، ويحتفظ الفيلم بحقوق صناعه على التتر، مع التسويق الإعلامي له.