كيف تصبح إعلامي "آخر حاجة"؟

“مش أي حد ف يوم وليلة ينفع يبقا إعلامي”، هكذا قال سيد أبو حفيظة خلال مشاركته في برنامج “الفرنجة” عبر قناة “النهار”.

أضاف “أبو حفيظة” في نصائحه الساخرة كالعادة، أن الإعلامي “لازم يبقا حد مخضرم وحد عنده تاريخ”، وقال إن هناك 7وصايا للإعلامي الناجح ذكر منها 3 فقط، لافتاً إلى أن “أ ب” إعلام هو أن يمتلك المذيع شعراً قصيرًا.

وتابع “أما تاني وتالت حاجة فلازم يكون صوتك مسرسع وبتفهم في كل حاجة حتى لو ما بتفهمش”، مضيفاً “أكيد طبعاً عارفين أستاذ أحمد موسى يعني”.

شخصية سيد أبو حفيظة الشهيرة يقدمها الإعلامي أكرم حسني، وهي شخصية خيالية كوميدية مصرية يؤديها المذيع أكرم حسني، ظهرت أول مرة عام 2008 على قناة “موجة كوميدي” ببرنامج ساخر بعنوان “نشرة اخبار الخامسة و العشرون” و كان يتضمن البرنامج سخرية فكاهية على شكل نشرة أخبار.

بعد ذلك جاء برنامج “الكابوس” على “موجة كوميدي” أيضاً وهو النسخة الساخرة من برنامج سيرة حياة المطرب عمرو دياب (الحلم )، و يتضمن البرنامج سيرة أبو حفيظة بشكل ساخر كوميدي على منهج برنامج عمرو دياب الحلم , بعدها بفترة ظهر أبو حفيظة على قناة نايل كوميدي ببرنامج “أسعد الله مسائكم”.

تلاه برنامج “ستة فاصلة 100” و “حدوتة بعد النوم”، و يقدم أكرم حسني حالياً أو “أبو حفيظة” كما يقال، برنامج “أسعد الله مسائكم من جديد” عبر قناة Mbc مصر.