تامر أمين يهاجم الميرازي بسبب الحج

وليد سمير

هاجم الإعلامي تامر أمين الإعلامي حافظ الميرازي بسبب تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها: “مفتي مصر يهنئ السعودية بنجاح موسم الحج، رغم وفاة قرابة اربعين حاجا مصريا، هل يهنئنا السعوديون على نجاح التنظيم، لو مات لهم اربعون سائحا في مصر؟”.

اعتبر تامر أمين خلال حلقة اليوم من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” أن تلك التدوينة تعد سخرية من تنظيم السعودية لموسم الحج، وأن حافظ الميرازي افتقد للحنكة حين كتب مثل هذه التدوينة، وأنه بذلك يدعم أقاويل إيران والتي تحارب السعودية دائما، وتتهمها بعدم قدرتها على تنظيم موسم الحج، على حد قوله.

أوضح “أمين” أن الميرازي كان من الممكن أن يذكر ذلك الكلام إذا كان هؤلاء الحجاج المصريين ماتوا في حادثة، ولكن وفاتهم كانت طبيعية، ولم يتسبب أحد فيها، وأضاف :”أنا مش عارف حافظ الميرازي بيقول الكلام ده ليه، أصله كان شغال في قناة الجزيرة، وكل اللي اشتغلوا في الجزيرة بيكونوا كدة، وبيفضل تأثيرها فيهم حتى بعد ما يسيبوها”، كما سخر أمين من اسمه قائلا: “أنا عرفت اسمه حافظ الميرازي ليه.. الميرازي جاي من المرازية”.

في ذات السياق أشاد أمين بتنظيم المملكة العربية السعودية لموسم الحج وبمعاملتهم للحجاج التي وصفها بأنها “الأكثر من إنسانية” من السلطات السعودية مع الحجاج المصريين، وأكد أنه كان يحج هذا العام وعاد منذ يومين، وأنه لم ير أروع ولا أدق من تنظيم السعودية لموسم الحج هذا العام.

kj