ميرفت التلاوي عن إلهامي عجينة: عنده عقدة نفسية

إسلام وهبان

أكدت السفيرة ميرفت التلاوي رئيسة منظمة المرأة العربية أن تغليظ عقوبة ختان الإناث خطوة إيجابية ولكن ليست كافية، واقترحت أن يتم إضافة عقوبة على من يقوم بختان الإناث بحرمانه من بعض الخدمات.

جاء ذلك في مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامجه “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة الفضائية، حيث أكدت أنه لا بد من عمل إعلانات ضد ختان الإناث بالفضائيات وتلفزيون الدولة، ودعم وتفعيل مراكز الرائدات الريفيات لمواجهة ختان الإناث.

وتعقيبًا على تصريحات النائب إلهامي عجينة الأخيرة عن ختان الإناث، قالت “التلاوي”: “هذا الرجل عنده عقدة نفسية، ويجب إحالته للجنة القيم”، وتساءلت متعجبة: “كيف يمثلنا مثل هذا الرجل في البرلمان؟!”.

وعن تحديد النسل أكدت “التلاوي” أنه الحل الأمثل للمشاكل الإقتصادية، فموارد الدولة لا تتحمل أكثر من طفلين لكل أسرة، فالدعم أنهك خزينة الدولة بسبب الإنفجار السكاني.

الجدير بالذكر أن النائب إلهامي عجينة والشهير بالنائب المثير للجدل قد صرح أنه مؤيد لختان الإناث وذلك لأن كثير من الرجال المصريين لديهم ضعف جنسي ولا يستطيعون إشباع رغبات الإناث، الأمر الذي أثار جدل واسع في وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام.